ما هي إدارة وسائل التواصل الاجتماعي؟(بالإضافة إلى 9 أدوات لعام 2022)

سيوفر لك امتلاك أدوات إدارة الوسائط الاجتماعية المناسبة الكثير من الوقت والجهد والمال على وسائل التواصل الاجتماعي.

نظرًا لأن أكثر من نصف سكان العالم ينشطون الآن على وسائل التواصل الاجتماعي ، تعد القنوات الاجتماعية وسيلة مهمة لبناء الوعي بالعلامة التجارية ، والاتصال بالعملاء ، وزيادة حركة المرور ، وحتى بيع المنتجات والخدمات.

هذا كثير من الوظائف لقناة اتصالات واحدة. تزيد أدوات إدارة الوسائط الاجتماعية من الكفاءة وتسمح للفرق الاجتماعية بإنجاز المزيد من المهام.

ما هي ادارة وسائل الاعلام الاجتماعية؟

تتضمن إدارة وسائل التواصل الاجتماعي قائمة طويلة من المهام موزعة على منصات وسائط اجتماعية متعددة. 

يمكن أن يشمل ذلك جدولة منشورات الوسائط الاجتماعية والرد على التعليقات وتتبع نجاح الاستراتيجيات الاجتماعية وغير ذلك الكثير.

يمكن لأدوات إدارة الوسائط الاجتماعية أن تقلل من مقدار الوقت والجهد اللازمين لتلك المهام. في الوقت نفسه ، تعمل على زيادة الأداء والأمان وإمكانيات تتبع البيانات.

يعمل برنامج إدارة الوسائط الاجتماعية على تبسيط العمليات وإنشاء تعاون أفضل بين الفرق. 

إنها مفيدة بشكل خاص للمنظمات المعقدة. ولكن يمكنهم أيضًا أن يكونوا منقذًا للفرق الصغيرة وأصحاب الأعمال الحرة الذين يتعين عليهم ارتداء الكثير من القبعات.

تلبي أفضل أدوات إدارة الوسائط الاجتماعية مجموعة متنوعة من الاحتياجات. إنهم يبسطون كل شيء من التسويق إلى خدمة العملاء إلى البيع الاجتماعي.

8 فوائد لاستخدام أدوات إدارة الوسائط الاجتماعية

1. توفير الوقت

بالنسبة للعلامات التجارية الأصغر ومديري الوسائط الاجتماعية الفرديين ، من المحتمل أن يكون هذا هو أكبر فائدة لمنصة إدارة الوسائط الاجتماعية. 

توقف عن فتح التطبيقات أو علامات التبويب وتسجيل الدخول والخروج من الحسابات. بدلاً من ذلك ، يمكنك إدارة جميع حساباتك الاجتماعية في مكان واحد.

يمكنك أيضًا توفير الوقت من خلال إعداد منشورات الوسائط الاجتماعية مسبقًا وجدولتها للنشر لاحقًا. لن تحتاج إلى مقاطعة عملك الآخر للنشر على مدار اليوم.

يتيح لك ذلك تخطيط المحتوى بشكل أفضل وتحسين تناسق النشر. كما أنه يوفر الوقت للعمل على جوانب أخرى من وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي.

فائدة أخرى لتوفير الوقت لأدوات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي؟ القدرة على إدارة مشاركاتك الاجتماعية المجانية والمدفوعة في مكان واحد. 

قام ما يقرب من ثلثي جهات التسويق بدمج جهود التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة والعضوية تمامًا. هذا أسهل بكثير باستخدام أداة الإدارة الاجتماعية.

2. خطة تقويم محتوى عبر الأنظمة الأساسية

من المهم أن تخطط لمنشوراتك — التي تم إنشاؤها وتنظيمها — في تقويم محتوى الوسائط الاجتماعية .

يستخدم العديد من محترفي وسائل التواصل الاجتماعي جداول البيانات لتخطيط وتنظيم منشوراتهم الاجتماعية. لكن من الأكثر فاعلية استخدام المخطط المدمج في نظام أساسي لإدارة الوسائط الاجتماعية.

تتيح لك أدوات إدارة الوسائط الاجتماعية مع المخططين:

  • وازن بين أنواع مختلفة من الرسائل الاجتماعية
  • انشر المنشورات عندما يحتمل أن تتلقى أعلى مشاركة
  • قم بتنظيم محتوى مقنع لمشاركته مع متابعيك
  • التخطيط للرسائل الموسمية والمحددة الإصدار

يسمح لك مخطط المحتوى المدمج بجدولة المنشورات في الأوقات المناسبة. في معظم الحالات ، يمكنك ضبط جدولك بسحب وإفلات بسيط.

3. أتمتة الاستماع الاجتماعي

تحتاج إلى معرفة ما يقال عن علامتك التجارية ومنافسيك وصناعتك. في الواقع ، يوافق 48٪ من المسوقين بشدة على زيادة الاستماع الاجتماعي في القيمة بالنسبة لهم في العام الماضي.

يسمح لك الاستماع الاجتماعي بمراقبة المحادثات عبر القنوات من لوحة معلومات مركزية واحدة. لا تحتاج أبدًا إلى التبديل بين المتصفحات ، ولن تفوتك المحادثات ذات الصلة.

الاستماع الاجتماعي هو أيضًا أداة فعالة لتنظيم المحتوى . استخدم الكلمات الرئيسية المناسبة للصناعة وعلامات التصنيف للحصول على محتوى رائع لجهة خارجية. شارك هذا المحتوى لاستكمال العمل الذي تم إنشاؤه داخليًا.

4. مركزة الأصول الإبداعية

يمكن أن يمثل الحفاظ على اتساق المحتوى عبر القنوات والفرق تحديًا. يمكن أن تساعد مكتبة المحتوى في تسهيل ذلك.

تسهل مكتبة المحتوى على الفرق العاملة في مواقع مختلفة مشاركة المحتوى المناسب المعتمد مسبقًا. هذا يضمن بقاء جميع قنواتك الاجتماعية على العلامة التجارية وعلى الفور.

5. تبسيط الأذونات

إنها فكرة روعة حقًا أن تشارك كلمات المرور بين أعضاء فريقك. تنشئ لوحة معلومات الإدارة الاجتماعية كلمات مرور فريدة لكل شخص يحتاج إلى الوصول إلى حساباتك الاجتماعية.

يمكنك التحكم في الأذونات لكل عضو في الفريق بناءً على دوره. من السهل إلغاء هذا الإذن عندما يترك شخص ما فريقك. ويمكن لأصحاب المصلحة المناسبين تسجيل الخروج من المحتوى الاجتماعي مباشرة ضمن سير عمل النشر.

6. توحيد التحليلات

من المهم استخدام البيانات الحقيقية لاختبار إستراتيجية الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

تخبرك مقاييس الوسائط الاجتماعية عندما تعمل إستراتيجية المحتوى بشكل جيد. وحيث قد تحتاج إلى إعادة صياغة. تساعد أداة التحليلات الجيدة في تحليل الأرقام المهمة لقياس الأداء.

تقدم معظم المنصات الاجتماعية تحليلات أصلية. لكن هذه لا تعطيك الصورة الكاملة لنجاحاتك الاجتماعية (أو حالات الإخفاق).

تعرض لك منصة إدارة الوسائط الاجتماعية تحليلات عبر الأنظمة الأساسية. يمكنك معرفة المحتوى الذي يعمل بشكل أفضل على أي شبكة اجتماعية. بعد ذلك ، قم بإنشاء تقارير مخصصة بناءً على احتياجات عملك ، وليس الإحصائيات الخاصة بالشبكة.

7. تحسين خدمة العملاء

هل حاولت الاتصال برقم خدمة عملاء شركة طيران مؤخرًا؟ يمكن أن تظل أوقات الانتظار عدة ساعات. لقد سئم العملاء ، وتحولوا إلى القنوات الرقمية.

يتوقع العملاء الذين يتواصلون مع الشبكات الاجتماعية استجابة خدمة العملاء. لكن في كثير من الأحيان ، الشخص الذي يراقب القنوات الاجتماعية ليس ممثل خدمة العملاء.

يمكن أن تساعد أدوات إدارة الوسائط الاجتماعية في ضمان وصول الرسائل الصحيحة إلى الفرق المناسبة. كما أنها تنشئ عرضًا موحدًا للعميل. يقومون بدمج الرسائل عبر القنوات ، وحتى الاتصال بـ CRM الخاص بك.

مع تحسن الذكاء الاصطناعي ، أصبحت روبوتات المحادثة أيضًا لا تقدر بثمن في رعاية العملاء الاجتماعية. يقدمون إجابات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لطلبات العملاء الأساسية مثل تتبع الطرود وحالة الطلب.

8. تبسيط التجارة الاجتماعية

تبلغ قيمة صناعة التجارة الاجتماعية العالمية أكثر من نصف تريليون دولار. ومن المتوقع أن يستمر في النمو.

يمكن لأدوات إدارة الوسائط الاجتماعية أن تساعد علامتك التجارية في بيع المزيد من خلال وسائل التواصل الاجتماعي تلقائيًا. 

تساعد روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في توجيه المتسوقين إلى المنتجات الأنسب لهم.

لمن هي أدوات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي؟

لقد ذكرنا بالفعل أن مديري وسائل التواصل الاجتماعي يرتدون الكثير من القبعات. للإشارة فقط ، إليك نظرة على بعض المهام التي يتحملها مديرو followhat الاجتماعيون ، والأدوات المفضلة لديهم لتسهيل المهمة.

1. مديري وسائل التواصل الاجتماعي لحسابهم الخاص

قد يرتدي مديرو وسائل التواصل الاجتماعي المستقلون معظم القبعات على الإطلاق. يديرون المهام في منصات اجتماعية متعددة لعملاء متعددين.

تعد منصات إدارة الوسائط الاجتماعية مفيدة بشكل خاص عند العمل مع العملاء ، لأنها تقلل من مخاطر النشر عن طريق الخطأ إلى الحساب الخاطئ.

2. فرق التسويق من شخص واحد

قد لا تتلاعب فرق التسويق المكونة من شخص واحد بعدة عملاء. لكنهم بالتأكيد يقومون بمهام متعددة.

عندما تقوم بتشغيل العرض بأكمله ، فأنت بحاجة إلى أتمتة وتبسيط قدر الإمكان. أنت بحاجة إلى وقت للتفكير في الإستراتيجية بدلاً من مجرد المهام اليومية لإنشاء المحتوى ونشره.

عندما تكون بمفردك ، فمن السهل أيضًا السماح للانخراط مع جمهورك المستهدف. يمكن أن تساعد أدوات إدارة الوسائط الاجتماعية في الحصول على مزيد من الوقت للانخراط في المحادثات التي تبني العلاقات وتؤدي إلى المبيعات.

3. العلامات التجارية الصغيرة ولكن المتنامية

توفر أدوات إدارة الوسائط الاجتماعية للشركات الصغيرة فوائد كبيرة للفرق المتزايدة. على وجه الخصوص ، تتيح منصة إدارة الوسائط الاجتماعية لفريقك التعاون بشكل فعال وآمن.

يتيح لك برنامج إدارة الوسائط الاجتماعية أيضًا العمل كفريق أكبر. انشر المحتوى في أي وقت يريد جمهورك رؤيته ، حتى لو لم يكن لديك ساعات عمل مخصصة لجلب الموظفين كل يوم.

4. الشركات المتوسطة الحجم

في شركة متوسطة الحجم ، يجب أن يتعاون فريقك الاجتماعي مع فريق خدمة العملاء لديك. يمكن أن تساعد أدوات إدارة الوسائط الاجتماعية في تنسيق عملية التسليم من وسائل التواصل الاجتماعي إلى وكلاء خدمة العملاء. يقومون أيضًا بدمج جميع تفاعلات العملاء مع CRM الخاص بك.

ستحصل الفرق في هذا المستوى على الكثير من الفوائد من استخدام أدوات إدارة الوسائط الاجتماعية للتحليلات. يجب أن يكون الاستماع الاجتماعي أيضًا على الطاولة لذكاء العملاء والمنافسين.

5. المنظمات على مستوى المؤسسة

على مستوى المؤسسة ، يمكن أن تصبح وسائل التواصل الاجتماعي معقدة بعض الشيء. هناك الكثير من أصحاب المصلحة المعنيين. قد يكون لديك أيضا للتعامل مع المخاوف صناعة محددة مثل الامتثال و المخاطر الأمنية .

تساعد أدوات إدارة الوسائط الاجتماعية في حماية سمعة علامتك التجارية. تحافظ ضوابط الأذونات وخطوط الموافقة وفحوصات الامتثال على أمان مؤسستك.

9 أدوات لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي لكل نوع من الأعمال

1. لوحة معلومات وسائل الإعلام الاجتماعية

تتيح لك لوحة معلومات الوسائط الاجتماعية في followhat إدارة جميع حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك من شاشة واحدة. اعرض قنواتك الاجتماعية وانشرها وتفاعل معها من خلال تسجيل دخول واحد بسيط ، دون الحاجة إلى تغيير علامات التبويب أو الشاشات.

2. أداة التقويم والجدولة

يتيح لك عرض التقويم البسيط في followhat جدولة المنشورات لجميع شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك ببضع نقرات. يمكنك مراجعة منشوراتك المجدولة في أي وقت ، وإجراء تغييرات بسحب وإفلات بسيط.

تقترح ميزة أفضل وقت للنشر أفضل وقت للنشر لجمهورك لزيادة المشاركة.

3. أدوات الاستماع الاجتماعي

تدفقات followhat المخصصة تتعقب جميع المحادثات المهمة في مجالك. ابق على رأس أعمالك الخاصة – وتسبق المنافسة بخطوة. يمكنك التصفية حسب الكلمة الرئيسية وعلامة التصنيف والموقع. التيارات موجهة بالليزر لاحتياجاتك.

4. مكتبة المحتوى

مكتبة محتوى followhat هي قاعدة رئيسية للمحتوى المعتمد وأصول التسويق.

يمكن لفرق وسائل التواصل الاجتماعي تخزين وتنظيم الصور ومقاطع الفيديو وقوالب الرسائل. يمكنك أيضًا دمج حلول تخزين المحتوى التي تستخدمها بالفعل. (على سبيل المثال ، Microsoft OneDrive و Dropbox و Google Drive .) يتيح لك ذلك الوصول إلى مجموعة واسعة من المحتوى والموارد مباشرةً من مؤلف المنشور.

5. أداة إدارة الأذونات

يسمح لك followhat بالتحكم في كلمات المرور وتعيين مستويات أذونات محددة. كل عضو في الفريق لديه حق الوصول الذي يحتاجون إليه. عندما يترك شخص ما فريقك أو يغير الأدوار ، يمكنك إزالة الأذونات أو تعديلها على الفور.

6. أدوات التحليلات وإعداد التقارير

يوفر followhat Analyze مقاييس وتقارير لقنوات متعددة في لوحة معلومات واحدة. قم بقياس أداء الفريق ومشاركة التقارير المخصصة لإثبات عائد الاستثمار (ROI) لجهودك الاجتماعية.

تشمل أدوات تحليل الوسائط الاجتماعية الرائعة الأخرى ما يلي:

  • تحليلات جوجل : لتحليل حركة المرور ترسل القنوات الاجتماعية إلى موقع الويب الخاص بك.
  • Brandwatch : لتتبع التفاعل والمقارنة مع منافسيك.
  • رؤى Panoramiq : لتحليل أداء Instagram.

7. أدوات خدمة العملاء الاجتماعية

يقوم followhat Inbox بدمج الرسائل والإشارات والتعليقات عبر القنوات في لوحة معلومات واحدة. يمكنك تعيين رسائل لأعضاء الفريق المناسبين ، والتأكد من عدم تسلل أي شيء عبر الثغرات.

تعمل Sparkcentral على أتمتة استفسارات العملاء وتحديد أولوياتها وترتيبها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والرسائل والدردشة. قم بتوصيل Sparkcentral بـ CRM الخاص بك لمنح وكلاء خدمة العملاء رؤية كاملة لجميع تفاعلات العملاء. هذا يسمح استجابة خدمة أفضل.

تشمل أدوات رعاية العملاء الاجتماعية الرائعة الأخرى ما يلي:

  • Zendesk : لإنشاء تذاكر خدمة العملاء من Facebook و Twitter.
  • Freshdesk : لتحويل المحادثات الاجتماعية إلى تذاكر دعم وتتبع تقدمها.
  • التشغيل الآلي : لدمج روبوتات الذكاء الاصطناعي لخدمة العملاء من خلال المراسلة.
  • ClickDesk : لتحويل استفسارات Twitter إلى دردشة مباشرة.

8. أداة التجارة الاجتماعية

يمكن لمساعد المبيعات الافتراضي في Heyday تقديم توصيات حول المنتج من خلال الرسائل الاجتماعية. هذه طريقة سهلة لزيادة التحويلات الاجتماعية.

يستخدم Heyday أيضًا روبوتات محادثة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لحل أكثر من 80٪ من استفسارات العملاء. إنه ينقل العميل بذكاء إلى وكيل بشري عندما تكون هناك حاجة إلى لمسة شخصية أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.