التركيبة السكانية لـ Snapchat التي تهم المسوقين عبر وسائل التواصل الاجتماعي

من الضروري أن يفهم المسوقون الخصائص الديموغرافية الرئيسية لـ Snapchat حتى يتمكنوا من التخطيط لاستراتيجية تسويق تحقق أقصى استفادة من الميزات الفريدة للتطبيق.

قد لا يكون Snapchat مألوفًا للمسوقين مثل Facebook و Instagram ، ولكن لا يمكن تجاهل قاعدة المستخدمين المخصصة له.

 فكر في هاتين الحقيقتين للحظة: يبلغ عدد سكان العالم 7.4 مليار نسمة. 

يشاهد مستخدمو Snapchat أكثر من 10 مليارات مقطع فيديو كل يوم. 

(هذا ارتفاع كبير عن 2 مليار شاهدوه في اليوم في مايو 2015 ).

بالطبع ، العالم بأسره لا يستخدم Snapchat – حتى الآن – لكن أكثر من 100 مليون شخص يستخدمونه يوميًا (يقضون 30 دقيقة في المتوسط يوميًا داخل التطبيق) ، وهناك 200 مليون مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم .

 ولا تزال أعداد مستخدمي Snapchat تنمو بسرعة: تتوقع eMarketer أنه بحلول نهاية هذا العام .

سيكون لدى Snapchat قاعدة مستخدمين أكبر في الولايات المتحدة من Twitter أو Pinterest.

مع قيام كل هؤلاء الأشخاص بنشر كل هذا المحتوى ، من المهم للمسوقين أن يتعرفوا على أهم شرائح التركيبة السكانية ل Snapchat حتى يتمكنوا من التخطيط لاستراتيجية تسويق تزيد من الخصائص الفريدة للتطبيق ، بدلاً من الضياع فقط.

مع وضع ذلك في الاعتبار قمنا بتجميع التفاصيل الأساسية التي يحتاج مسوقو وسائل التواصل الاجتماعي إلى معرفتها قبل أن يبدأوا في Snapping .

بالإضافة إلى نصائح حول كيفية استخدامها للترويج لعملك.

الخصائص الديمغرافية للعمر في سناب شات

تدعم البيانات الواردة من بوابة الإحصاء الافتراض الشائع بأن سناب شات لا يزال يهيمن عليه الشباب: 60 بالمائة من المستخدمين تحت سن 25 ، وما يقرب من ربعهم (23 بالمائة) لم يتخرجوا بعد من المدرسة الثانوية.

إلى حد بعيد ، أكبر نسبة ديموغرافية في سناب شات هي من 18 إلى 24 عامًا. تشكل هذه الفئة العمرية 37 بالمائة من مستخدمي سناب شات .

 لكن الأشخاص الذين تجاوزوا الكلية سن 25 إلى 34 عامًا يشكلون حوالي 26 بالمائة من مستخدمين Snapchat ، وحوالي 12 بالمائة من المستخدمين تتراوح أعمارهم بين 35 و 54.

ومع ذلك ، فإن Snapchat ليس لاعبًا حاليًا في سوق Baby Boomer: 2٪ فقط من المستخدمين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا.

بصرف النظر عن كيفية تمثيل كل فئة عمرية في عالم Snapchat ، يجدر النظر إلى معدل انتشار Snapchat في كل فئة عمرية .

نظرًا لأن هذه الأرقام يمكن أن تحكي قصة مختلفة ، خاصة وأن الاختراق في التركيبة السكانية لـ Snapchat الأكبر سناً ينمو بسرعة – أكثر من النصف من المستخدمين الجدد الذين اشتركوا في Snapchat تزيد أعمارهم عن 25 عامًا .

قبل ثلاث سنوات لم يكن أي شخص يزيد عمره عن 25 عامًا يستخدم التطبيق تقريبًا – خمسة بالمائة فقط من مستخدمي الهواتف الذكية الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 عامًا و 2 بالمائة فقط ممن تزيد أعمارهم عن 35 عامًا .

 ولكن اليوم ، يستخدم Snapchat أكثر من ثلث (38 بالمائة) مستخدمي الهواتف الذكية الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 عامًا و 14 بالمائة من مستخدمي الهواتف الذكية فوق سن 35. 

إنهم يكتسبون بسرعة في مجموعة 18 إلى 24 ، حيث يبلغ معدل اختراق Snapchat 69 بالمائة.

وفقًا لأرقام Snapchat الخاصة ، في أي يوم ، يستخدم 41 بالمائة من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عامًا التطبيق.

يجب أن يراقب المسوقون التغييرات التي تطرأ على التركيبة السكانية ل Snapchat وأن يكونوا مرنين عند التخطيط لاستراتيجية طويلة المدى. 

ذكرت مجلة Variety أن ما يقرب من ثلث مستخدمي Snapchat الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 24 عامًا الذين شملهم الاستطلاع قالوا إنهم استخدموا Snapchat على وجه التحديد لأن والديهم لم يفعلوا ذلك.

مع بدء المزيد من الآباء في استخدام التطبيق ، يحتاج المسوقون إلى مراقبة كيفية استجابة قاعدة المستخدمين الأصغر سنًا.

استهدفت FOX مجموعة كبيرة من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا وتزايد عدد المستخدمين الأكبر سنًا بقليل ، واستخدمت عدسة برعاية سناب شات لإثارة الإثارة في العرض الأول لفيلم Midseason Empire.

من خلال تركيب Snapchat مع زوج من سماعات الرأس الذهبية والنظارات الشمسية والميكروفون ، عرضت العدسة أيضًا بشكل بارز معلومات حول وقت بث العرض.

وصلت الحملة إلى 27 مليون مستخدم سناب شات ، الذين أمضوا 20 ثانية في المتوسط ​​في اللعب باستخدام عدسة Empire ، مما أدى إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية بمقدار 16 نقطة وزيادة ثماني نقاط في النية المتوافقة.

كان Empire هو العرض الأكثر مشاهدة في أمسيته الأولى ، واحتلت الصدارة بالنسبة للفئة السكانية التي تتراوح أعمارها بين 18 و 49 عامًا والتي يطمع بها المعلنون التلفزيونيون.

الخصائص الديمغرافية لنوع الجنس في Snapchat

لا ينشر سناب شات معلومات عن الجنس لمستخدميه ، وقد يكون من الصعب الحصول على بيانات ديموغرافية جنسانية موثوقة من سناب شات . 

ولكن ما لم تتغير الأمور بشكل جذري في السنوات الثلاث الماضية ، يمكنك المراهنة على أن معظم مستخدمي Snapchat هم من النساء والفتيات. 

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في عام 2013 أن ما يقرب من 70 في المائة من مستخدمي Snapchat في ذلك الوقت كانوا من النساء ، وهو رقم جاء من مؤسس Snapchat والرئيس التنفيذي لشركة Snapchat نفسه.

أكد استطلاع أجرته جامعة هارفارد في خريف 2015 أن نسبة النساء اللائي يستخدمن سناب شات أعلى بكثير من الرجال .

حيث قال 42 في المائة من الإناث اللائي تتراوح أعمارهن بين 18 و 29 عامًا الذين شملهم الاستطلاع أن لديهم حسابًا على سناب شات .

مقارنة بنسبة 31 في المائة من المستجيبين الذكور.

أظهر هذا الاستطلاع أيضًا أن Snapchat كانت الشبكة الاجتماعية الأسرع نموًا بين جميع المستجيبين .

لذلك من المحتمل أن تكون هذه الأرقام قد زادت في العام الماضي.

هذا الاستخدام المرتفع بين المستخدمين الإناث جعل Snapchat مناسبًا بشكل طبيعي عندما أطلقت bareMinerals منتجها Blemish Remedy لعلاج حب الشباب.

 من خلال حملة أطلق عليها اسم “Zit Happens” ، أنشأت شركة المكياج فيديو إرشاديًا على سناب شات يوضح للفتيات كيفية إخفاء البثور.

 تم تمرير ثلاثين في المائة من 1.9 مليون مستخدم على Snapchat ممن شاهدوا مقاطع الفيديو لمعرفة المزيد وقضوا 30 ثانية في المتوسط ​​في التعرف على المنتج.

 شهدت bareMinerals تضاعف حركة البحث عن منتج Blemish Remedy على موقعها على الويب بعد الحملة.

لخدمات سناب شات المقدمة من فولوهات اضغط هنا .

التركيبة السكانية لموقع Snapchat

سناب شات لديها أعلى معدل انتشار في أيرلندا ، تليها المملكة العربية السعودية والسويد ، وفقًا لمؤشر الويب العالمي ، مع احتلال الهند والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة وكندا وبلجيكا والمملكة المتحدة وفرنسا المراكز العشرة الأولى. .

تُظهر أرقام مؤشر الويب العالمي التي تستند إلى مستخدمي الإنترنت الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 64 عامًا .

أن أيرلندا لديها معدل اختراق لسناب شات يقارب 20 بالمائة ، مقارنة بحوالي 10 بالمائة في الولايات المتحدة.

إذا بدت هذه الأرقام منخفضة ، فذلك لأنها تتضمن مستخدمين حتى سن 64 (تذكر أن 2٪ فقط من مستخدمي Snapchat تزيد أعمارهم عن 55 عامًا) .

ولأنهم يشملون المستخدمين الذين يصلون إلى الإنترنت فقط من جهاز كمبيوتر – مما يؤدي إلى إخراج Snapchat للهاتف المحمول فقط من الوصول.

في عام 2013 ، أفاد موقع AllThingsD أن 25 بالمائة من مستخدمي الهواتف الذكية في المملكة المتحدة يستخدمون Snapchat ، إلى جانب 50 بالمائة من مستخدمي الهواتف الذكية في النرويج ، بناءً على أرقام من Snapchat’s Evan Spiegel.

مع هذا الامتداد العالمي المتنوع ، يعد Snapchat منصة جيدة للحملات التي تحمل رسالة عالمية ، مثل (RED) العالمية التي تعمل ليوم واحد فقط والتي تحتفل باليوم العالمي للإيدز. 

لكل استخدام لـ Geofilter ، تبرعت مؤسسة Bill & Melinda Gates بمبلغ 3 دولارات لـ (RED) لعملها في مكافحة الإيدز.

وصلت الحملة إلى 14 مليون مستخدم Snapchat وحصدت 76 مليون مشاهدة إجمالية في جميع أنحاء العالم – وكان أولئك الذين شاهدوا المرشح أكثر عرضة بنسبة 90٪ للتبرع لـ (RED) .

حتى بصرف النظر عن الأموال التي تم جمعها من خلال مشاركة Geofilter نفسها.

هذا الصيف أطلقت (RED) حملة عالمية فريدة أخرى من خلال برنامج الطبخ The (RED) Kitchen Snapchat .

حيث شارك طهاة مشهورون دروس طهي صغيرة الحجم مع مستخدمي Snapchat في جميع أنحاء العالم كجزء من مبادرة Eat (RED) Save Lives.

ديموغرافيات Snapchat الأخرى

أظهر استطلاع هارفارد في خريف عام 2015 للشباب (18 إلى 29) الأمريكيين عددًا قليلاً من الخصائص الديموغرافية الأكثر إثارة للاهتمام في Snapchat والتي يجب على المسوقين الانتباه إليها:

  • من المرجح أن يكون لدى طلاب الجامعات حسابات على Snapchat: قال 53 بالمائة من طلاب الجامعات الذين شملهم الاستطلاع أن لديهم حسابًا على Snapchat ، مقارنة بـ 46 بالمائة من جميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا.
  • مستخدمو Snapchat ليس لديهم انتماء سياسي معين: قال 39٪ من الديمقراطيين ، و 37٪ من الجمهوريين ، و 35٪ من الناخبين المستقلين أن لديهم حسابات Snapchat.
  • تم تحديد 40 بالمائة من مستخدمي Snapchat الشباب على أنهم أبيض ، و 25 بالمائة تم تحديدهم على أنهم سود ، و 34 بالمائة تم تحديدهم على أنهم من أصل لاتيني.

معلومات سريعة عن الخصائص الديمغرافية لـ Snapchat

مستخدمين Snapchat هم من الشباب والإناث وموزعين بشكل جيد في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا والشرق الأوسط . 

في حين أن استخدام Snapchat بين البالغين حتى سن 55 ينمو بسرعة .

لا يزال Baby Boomers جزءًا صغيرًا من قاعدة مستخدمي Snapchat.

عندما تبدأ التركيبة السكانية لـ Snapchat في التحول ، سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان الشباب الذين يحبون Snapchat حاليًا كشبكة اجتماعية لم يكتشف آباؤهم حتى الآن علاقة حبهم مع التطبيق.

 في الوقت الحالي هم منخرطون للغاية وينشرون الكثير ومستعدون للتفاعل مع محتوى العلامة التجارية الذي يتحدث إليهم.

الآن بعد أن فهمت من يستخدم سناب شات يمكنك البدء في استخدام Snapchat للأعمال .

وتطوير استراتيجية سناب شات لاستهداف الخصائص الديموغرافية الرئيسية لعلامتك التجارية .

واكتشاف بعض  الاختراقات على Snapchat لجعل Snaps الخاص بك متميزًا عن الآخرين ، وتعلم كيفية صياغة قصة سناب شات المثالية .

التركيبة السكانية لـ Snapchat
التركيبة السكانية لـ Snapchat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.