شرح خوارزمية 2022 Instagram: كيفية عرض المحتوى الخاص بك

تؤثر تغييرات خوارزمية Instagram على كل من يستخدم النظام الأساسي – خاصة العلامات التجارية. تعرف على أحدث عوامل الترتيب هنا.

تهانينا! لقد صنعت منشور Instagram المثالي ! هذا التعليق؟ عبقري! الهاشتاج ؟ _ منسق بخبرة (أو يجب أن نقول ، #Experertlycurated؟)! الطريقة التي يتم بها تأطير اللاتيه الخاص بك فقط في شعاع ضوء الشمس هذا؟ اتصل بمتحف اللوفر ، لدينا فنان مستقيم بين أيدينا هنا!

لكن انتظر ، يا فان جوخ ، عصر الإنترنت ، أنت: عملك هنا لم ينته بعد. لأنه إذا كنت تريد أن يظهر محتوى Insta الرائع هذا أمام جمهور عريض ، فستحتاج إلى استرضاء خوارزمية Instagram القوية (والمتغيرة باستمرار) .

تعد خوارزمية Instagram (تشبه إلى حد كبير خوارزمية Facebook ) مزيجًا خاصًا من العوامل التي تساعد النظام الأساسي على تحديد المحتوى الذي يجب أن يكون له الأولوية وأيها يمكن ارتداؤه في أسفل شريط الأخبار الخاص بالمستخدم.

ملاحظة: تؤثر الخوارزمية على الخلاصة الافتراضية ، ولكن في عام 2022 ، أعاد Instagram أيضًا تقديم القدرة على رؤية خلاصتك بالترتيب الزمني ، بالإضافة إلى القدرة على عرض قائمة منسقة من المشاركات الأخيرة من حساباتك المفضلة. اعثر على مزيد من التفاصيل حول أحدث خيارات عرض موجز Instagram هنا

ولكن حتى مع هذه التغييرات ، ربما يشاهد الغالبية العظمى من جمهورك الخلاصة الافتراضية ، لذلك …

إن فهم ما يعتبره Instagram مفيدًا أو مهمًا أمر بالغ الأهمية لاستراتيجية تسويق ناجحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي . 

تقدم لك منصة إنشاء شرح رائعاً حول كيفية إنشاء حساب انستقرام يمكنك الاطلاع عليه من هذا الرابط.

بعد كل شيء: كيف يمكنك أن تلعب اللعبة إذا كنت لا تعرف كيفية تسجيل النقاط؟

دعنا نتعمق في أحدث التغييرات على خوارزمية Instagram ، حتى تتمكن من التأكد من أن المحتوى الاجتماعي المصنوع يدويًا الخاص بك يحظى بالاهتمام الذي يستحقه.

كيف تعمل خوارزمية Instagram

خوارزمية Instagram عبارة عن مجموعة من القواعد التي تحدد المحتوى الذي يتم مشاهدته – على الرغم من أن Instagram يشير إلى ذلك حقًا ، يجب الإشارة إليه باسم “الخوارزميات” ، بصيغة الجمع.

كتب آدم موسيري الرئيس التنفيذي لشركة Instagram في عام 2021 في منشور مدونة بعنوان ” إلقاء المزيد من الضوء على كيفية عمل Instagram “: “نستخدم مجموعة متنوعة من الخوارزميات والمصنفات والعمليات ، لكل منها غرضه الخاص” .

“نريد تحقيق أقصى استفادة من وقتك ، ونعتقد أن استخدام التكنولوجيا لتخصيص تجربتك هو أفضل طريقة للقيام بذلك.”

في كل مرة يفتح فيها المستخدم التطبيق ، تقوم خوارزميات Instagram على الفور بتمشيط كل المحتوى المتاح ، وتستخدم هذه الوصفات الخاصة لتحديد:

  • المشاركات التي تنتقل إلى أعلى ملف الأخبار ، وبأي ترتيب ؛
  • المنشورات التي تظهر في علامة التبويب “استكشاف” ؛
  • في أي ترتيب تظهر القصص ومقاطع الفيديو الحية والبكرات ، في الخلاصة ، وعلامات التبويب الخاصة بها ، وما إلى ذلك.

على الرغم من أن كل قسم من التطبيق سيأخذ في الاعتبار تفاصيل حول علاقتك مع متابعيك ، وأهمية المحتوى ، وتوقيت منشورك ، فإن العوامل المحددة التي تصمم موجز ويب وقصصك ، وعلامة التبويب “استكشاف” و “البكرات” كلها مختلفة قليلاً.

بعبارة أخرى ، هناك عوامل محددة تخصص موجز ويب وقصصك ، وعلامة التبويب “استكشاف” و “بكرات”. سنتطرق إلى ذلك بعد قليل ، ولكن من المهم أن تعرف أن كل قسم من التطبيق يأخذ في الاعتبار أيضًا:

– علاقتك بمتابعيك: هل تتابعون بعضكم البعض؟ هل بحثوا عنك بالاسم؟ هل تراسلون بعضكم البعض أم تتركون تعليقات؟ هل تضع علامة على بعضها البعض في مشاركاتك؟

– أهمية المحتوى: يتتبع Instagram تقارب المستخدم ويستنتج ما هو موجود في صورة أو مقطع فيديو معين لتقديم المحتوى الذي يريده الأشخاص (ميمات علم التنجيم ، duh).

– توقيت منشورك. المشاركات الأحدث لها الأولوية على المنشورات الأقدم.

إلى جانب هذه الإشارات الأساسية ، إليك ما تقيمه كل خوارزمية في Instagram عندما يحين وقت التنظيم التلقائي للمزيج المثالي من المحتوى لكل مستخدم.

خوارزمية 2022 Instagram للخلاصة والقصص

بالنسبة إلى الخلاصة والقصص الخاصة بك ، تقوم خوارزمية Instagram بفرز محتوى الحسابات التي تتابعها وتتوقع مدى احتمالية تفاعلك مع منشور بناءً على المعايير التالية:

  • معلومات عن المنشور. كم عدد الإعجابات التي حصل عليها المنشور؟ متى تم نشرها؟ هل تم وضع علامة مع الموقع؟ إذا كان مقطع فيديو ، فما مدته؟ تساعد هذه الإشارات خوارزمية Instagram على تحديد مدى ملاءمة المنشور وشعبيته.
  • معلومات عن الشخص الذي قام بالنشر وتاريخ تفاعلك معه. يتتبع Instagram عدد المرات التي تفاعلت فيها مع أي شخص معين (مع التعليقات والإعجابات ومشاهدات الملف الشخصي وما إلى ذلك) لمحاولة التعرف على مدى اهتمام هذا الشخص بالنسبة لك.
  • نشاطك عبر المنصة. كمية ومحتوى المنشورات التي تفاعلت معها يمنح Instagram فكرة عن نوع المنشورات الأخرى التي قد تكون مهتمًا برؤيتها.

خوارزمية 2022 Instagram لعلامة التبويب Explore

بالنسبة إلى علامة التبويب “استكشاف ” ، تبحث الخوارزمية في المنشورات السابقة التي أعجبتك أو تفاعلت معها ، وتسحب مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو من الحسابات ذات الصلة التي لا تتابعها (حتى الآن!).

يتم تصنيف هذه الصور ومقاطع الفيديو بعد ذلك حسب ما تعتقد الخوارزمية أنك ستهتم به ، بناءً على مدى احتمالية إعجابك بمنشور أو حفظه أو مشاركته.

  • معلومات عن المنشور. عند تنظيم المحتوى لمشاركته عبر علامة التبويب “استكشاف” ، ينظر Instagram إلى الشعبية الإجمالية للمنشور ، باستخدام إشارات مثل عدد الأشخاص الذين يحبون ، ويعلقون ، ويشاركون ، ويحفظون ، ومدى سرعة حدوث هذه الأنشطة.
  • تاريخك في التفاعل مع الشخص الذي قام بالنشر. سيكون معظم المحتوى على Explore من حسابات جديدة لك ، لكن الحسابات التي تفاعلت معها تحصل على دفعة قوية هنا.
  • نشاطك. ما المشاركات التي أعجبتك أو علقت عليها أو حفظتها في الماضي؟ كيف تصرفت في صفحة الاستكشاف سابقًا؟ يؤثر سجل نشاطك على ما يفترض Instagram أنك قد تكون مهتمًا برؤية المزيد منه.
  • معلومات عن الشخص الذي نشر. إذا كان لدى الحساب الكثير من التفاعل مع المستخدمين في الأسابيع القليلة الماضية ، فهذه إشارة إلى Instagram أن هناك بعض المحتوى المقنع الذي قد ينال إعجاب الآخرين أيضًا.

خوارزمية 2022 Instagram لـ Reels

باستخدام Reels ، تسحب الخوارزمية من كل من الحسابات التي تتابعها والحسابات التي لا تتابعها ، في محاولة للترفيه عنك بالمحتوى الذي تعتقد أنك ستشاهده طوال الطريق .

يقوم بتقييم هذا من خلال النظر في ما يلي:

  • نشاطك. تساعد الإشارات مثل نوع Reels الذي أعجبك ، والتي علقت عليها ، والتي شاركت فيها ، Instagram على فهم نوع المحتوى الذي يمكن أن يكون الأكثر صلة باهتماماتك.
  • تاريخك في التفاعل مع الشخص الذي قام بالنشر. باستخدام Reels (مثل Explore) ، من المحتمل أن يتم تقديم مقاطع فيديو من منشئي محتوى لم تسمع بهم … ولكن إذا كنت قد تفاعلت معهم بطريقة ما من قبل ، فإن Instagram يأخذ ذلك في الاعتبار أيضًا. ربما هذا هو السبب في أنك ترى الكثير من المحتوى من منشئي المحتوى الذين تعرفهم ، ولكنك لم تضغط على الزناد للمتابعة حتى الآن.
  • معلومات حول بكرة. تحاول خوارزمية Instagram تخمين ما يدور حوله الفيديو بناءً على المسار الصوتي وتحليل البكسل والإطارات ، وتأخذ في الاعتبار شعبية الفيديو أيضًا.
  • معلومات عن الشخص الذي نشر. هل الناشر الأصلي شخص لديه جمهور متفاعل ، أم أن محتواه يتلقى إبداءات إعجاب ومشاركات متسقة ؟ Instagram يأخذ هذا في الاعتبار أيضًا.

الآن بعد أن أصبحت مسلحًا بكل هذه المعلومات حول ما يقدّره Instagram من منشئيها ومستخدميها ، فقد حان الوقت لاستخدامها لصالحك.

7 نصائح للعمل باستخدام خوارزمية Instagram

في لمحة ، قد تبدو قائمة المتغيرات هذه شاملة أو معقدة … ولكن في النهاية ، تكافئ الخوارزمية الجودة ، والمشاركة في المحتوى.

لذلك حقًا ، فإن أفضل طريقة للحصول على القليل من تعزيز Insta هو القيام بنفس الأشياء التي قد تفعلها لإسعاد جمهورك أو الترفيه عنه أو إعلامه.

إليك كيفية زيادة مدى وصولك وتحسين قوة أحدث خوارزمية (خوارزميات) Instagram.

احترم إرشادات المجتمع

سواء كنت تنشر على الخلاصة ، أو في Reels ، أو على Stories ، فإن خوارزميات Instagram تحد من رؤية المحتوى الذي يتعارض مع إرشادات مجتمع التطبيق . إذا كنت تشارك معلومات خاطئة ، أو منشورات ذات طبيعة سياسية ، أو محتوى يحتمل أن يكون مزعجًا أو حساسًا ، أو حتى مجرد وسائط منخفضة الدقة ، فقد تجد المحتوى الخاص بك أقل انتشارًا.

(نصيحة مهمة: إذا كنت تعتقد أنه تم حظر الظل ، فهذا هو السبب على الأرجح!)

كن مبدعا مع بكرات

اغتنم فرصة الرؤية عن طريق إضافة Reels إلى تقويم المحتوى الخاص بك. تعد البكرات واحدة من أحدث الميزات على Instagram ، ويبدو أن النظام الأساسي لا يزال يروج للتنسيق.

وفقًا لحسابcreators الخاص بـ Instagram ، فإن Reels لديها حاليًا بشر يعيشون من خلال غربلتهم لعرض أفضلهم. تتضمن النصائح الرسمية لنشر Instagram Reels التي سيتم ملاحظتها ما يلي:

  • لا تقم بإعادة تدوير TikToks التي تحمل علامة مائية
  • التصوير عموديًا
  • استخدم الأجراس والصفارات: المرشحات وتأثيرات الكاميرا والموسيقى وما إلى ذلك.

اجعل مقاطع الفيديو قصيرة وحلوة ، وفوق كل ذلك ، اجعلها ممتعة. تصنف الخوارزمية البكرات من حيث قيمتها الترفيهية.

جدولة مشاركاتك في الوقت المناسب للوصول إلى أقصى حد

يعد التفاعل مع الجمهور إشارة مهمة في جميع المجالات على Instagram ، لذا فإن نشر المحتوى الخاص بك في اليوم والوقت المناسبين سيحدث فرقًا كبيرًا في مدى وصولك العضوي.

إليك دليلنا حول كيفية جدولة منشورات Instagram ، وآخر حول كيفية جدولة قصص Instagram.

اعمل على زيادة التفاعل

المشاركة ضخمة بالنسبة للخوارزمية.

لا تحصل على المشاركة التي تريدها رغم ذلك؟ غالبًا ما يكون الأمر بسيطًا مثل الصفع على ملصق. 

مع Instagram Stories وملصقات الأسئلة وشرائح الرموز التعبيرية واستطلاعات الرأي طرقًا مباشرة لمطالبة المعجبين والمتابعين بالتقييم.

وبالمثل ، في المنشورات ، يعد طرح الأسئلة مباشرة أو تشجيع التعليق مع التسمية التوضيحية (أو داخل الصورة أو الفيديو نفسه) طريقة مؤكدة لبدء المحادثة.

بعد كل شيء ، التعليقات هي أفضل طريقة للإشارة إلى المشاركة في الخوارزمية (على الرغم من أننا لن نرفع أنفنا عند الإعجاب أو المشاركة أو الحفظ) ، لذلك حث جمهورك على التحدث كلما استطعت.

كمرجع ، فإن المعيار العام للمشاركة “الجيدة” على Instagram هو في مكان ما بين 1-5٪. لكن متوسط ​​معدل المشاركة على Instagram لحسابات الأعمال كان 0.83٪ حتى عام 2021 .

إذا كنت تتطلع إلى تحسين معدل المشاركة الخاص بك ، فإليك بعض عناصر العمل لقائمتك:

  • حدد جمهورك حتى تعرف ما يريدون منك (ويعرف أيضًا باسم البحث في السوق المستهدف )
  • الرد على التعليقات والرسائل المباشرة (إذا كان لديك الكثير ، فلدينا أداة لذلك )
  • أنشئ قصة مستمرة حيث يمكنك مشاركة المشاركات التي تم وضع علامة عليها (نعم ، نحن نتحدث عن UGC )

إليك بعض النصائح الإضافية لزيادة تفاعلك على Instagram .

أو يمكنك العثور على مصدر إلهام لتعليقك التالي على Instagram ، وتصفح دليلنا لمشاركة وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام ، وصقل كيفية كتابة دعوة فعالة على وسائل التواصل الاجتماعي للعمل .

احتضان قوة الهاشتاج

لا تستطيع خوارزمية Instagram أن تفهم وتعجب بهذه الصورة اللطيفة لقط في نظارات ذات إطار سلكي كما يفعل الدماغ البشري (مأساوية) ، ولكن يمكنها فهم علامة التصنيف #catsofinstagram

يعد استخدام علامات التصنيف الدقيقة والوصفية طريقة رائعة لتصنيف المحتوى الخاص بك للوصول إلى أقصى حد. 

إذا تمكنت الخوارزمية من حساب ما تدور حوله صورتك أو منشورك فقط ، فيمكنها مشاركتها بسهولة أكبر مع الأشخاص المهتمين بهذا الموضوع المحدد.

بالإضافة إلى ذلك ، على عكس إعلانات Instagram (الطريقة الأخرى لتوسيع الوصول إلى ما بعد جمهورك الحالي) ، فإن علامات التصنيف مجانية.

لاستخدام علامات التصنيف بشكل صحيح ، لا تقم فقط بصفع #loveandlight و #instagood على كل شيء. 

بدلاً من ذلك ، ابحث في مكانتك ، وقم بأبحاثك ، واستخدم علامات التصنيف التي تصف في الواقع موضوع منشورك.

اصقل مهارات الهاشتاج الخاصة بك من خلال دليلنا النهائي لعلامات التصنيف في Instagram .

انشر باستمرار

هذا هو المفتاح سواء كنت تبحث عن مساعدة في الوصول أو المشاركة أو نمو المتابعين. (لأن هذه الأشياء الثلاثة مرتبطة بالطبع).

في المتوسط ​​، تنشر الشركات 1.6 مشاركة في خلاصتها يوميًا. إذا كان هذا يبدو كثيرًا جدًا بالنسبة لعملية الأم والبوب ​​، فكن مطمئنًا أن مجرد الظهور باستمرار (كل يوم من أيام الأسبوع ، على سبيل المثال) ، يكفي لإبقاء الكرة تتدحرج.

خلال أسبوع منشئي المحتوى على إنستغرام في يونيو 2021 ، كشف آدم موسيري ، رئيس إنستغرام ، أن إيقاع نشر منشورتين في الأسبوع وقصتين في اليوم يعد مثاليًا لبناء متابعين على التطبيق.

أتمتة تقارير التحليلات الخاصة بك

ستتجاوز أداة تحليلات Instagram الجيدة مقاييس الغرور وتساعدك على التركيز على جمهورك وتحديد نوع المحتوى الذي سيستمرون في العودة إليه.

بغض النظر عن مدى انشغالك ، سيساعدك الحصول على تقارير التحليلات التلقائية في جميع النصائح المذكورة أعلاه تقريبًا.

إن تخصيص الوقت مرة واحدة شهريًا ، على سبيل المثال ، للنظر في الأرقام ومعرفة ما ينجح من حيث المحتوى ووقت النشر وعلامات التصنيف ، سيوفر لك الكثير من الجهد الضائع.

استخدم أداة تحليلات Instagram لمعرفة:

  • عندما يكون جمهورك متصلاً بالإنترنت (حتى تتمكن من جدولة منشوراتك أثناء تلك النافذة)
  • أي علامات التجزئة تعمل بشكل جيد
  • ما المشاركات التي تكتسب مشاركة حقيقية

علاوة: هل لاحظت أي انخفاضات أو ارتفاعات كبيرة في إحصائياتك مؤخرًا؟ غالبًا ما يكون التحليلات هو المكان الأول الذي يمكن لمدير الوسائط الاجتماعية معرفة ما إذا كان هناك شيء ما قد تغير في خوارزمية Instagram – والبدء في تعديل إستراتيجيته وفقًا لذلك.

بالطبع ، تتطور منصات الوسائط الاجتماعية دائمًا ، لذلك هناك بالتأكيد المزيد من التغييرات في خوارزمية Instagram ستأتي مع مرور السنين. 

ولكن مهما كانت الإشارات أو الميزات المحددة أو وصفات الذكاء الاصطناعي شديدة السرية التي قد يحملها المستقبل للتطبيق ، فإن إنشاء محتوى جذاب على Instagram يعد دائمًا استراتيجية رابحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.