كيفية إخفاء الإعجابات على الانستقرام (ولماذا يعد خيارًا)

يتيح الانستقرام للمستخدمين اختيار ما إذا كانوا يريدون مشاهدة الإعجابات على النظام الأساسي أم لا. تعرف على كيفية إخفاء الإعجابات على الانستقرام واكتشف سبب كونها خيارًا.

ويمكنك الاطلاع علي طريقة إنشاء حساب انستقرام.

هل تعجب إنستغرام ، مثل ، حتى أنها مهمة بعد الآن؟

يمنح الانستقرام الآن لجميع المستخدمين خيار إخفاء أو إظهار عدد الإعجابات على المنشورات. هذا يعني أنه بدلاً من القيمة العددية الافتراضية التي تراها عادةً أسفل الصورة ، فإنها تقوم ببساطة بتسمية عدد قليل من المستخدمين وإضافة “وآخرين”. هذا مثال من أيقونة الموضة ذات الأربع أرجل baconthedoggers :

الإعجابات على الانستقرام
الإعجابات على الانستقرام

يعد إخفاء حساب إعجابك على الانستقرام أمرًا سهلاً وقابلاً للعكس ، وفي بعض الحالات ، قد يكون له تأثير إيجابي على طريقة تجربتك للتطبيق. 

كيفية إخفاء الإعجابات على الانستقرام

يمنحك الانستقرام خيار إخفاء الإعجابات على منشورات أي شخص آخر في بضع خطوات فقط ، لذلك لن ترى مثل الأرقام أثناء التمرير عبر التطبيق. يمكنك أيضًا إخفاء الإعجابات في مشاركاتك الخاصة.

كيفية إخفاء الإعجابات على منشورات الآخرين على الانستقرام

1. انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك واضغط على أيقونة نمط الهامبرغر في الزاوية اليمنى العليا من شاشتك. من هناك ، اضغط على الإعدادات في الجزء العلوي من القائمة.

2. من قائمة الإعدادات ، اضغط على الخصوصية . ثم اضغط على المشاركات .

3. في الجزء العلوي من قائمة المنشورات ، سترى مفتاح تبديل يسمى إخفاء الإعجابات وعرض الأعداد . قم بتبديل هذا التبديل إلى وضع “التشغيل” (يجب أن يتحول إلى اللون الأزرق) ، وستكون جاهزًا – سيتم الآن إخفاء عدد الإعجابات من جميع مشاركات الانستقرام الخاصة بك.

كيفية إخفاء الإعجابات على منشورات الانستقرام الخاصة بك

هناك طريقتان لإخفاء الإعجابات على منشورات الانستقرام الفردية. إذا كنت تنشر صورة أو مقطع فيديو جديدًا ولا تريد أن تظهر الإعجابات ، فلديك خيار إخفاء عدد الإعجابات قبل نشر منشورك.

ابدأ في إنشاء منشورك كما تفعل عادةً ، ولكن عندما تصل إلى الشاشة حيث يمكنك إضافة تسمية توضيحية ، اضغط على خيار الإعدادات المتقدمة في الجزء السفلي. من هناك ، يمكنك تشغيل خيار إخفاء الإعجاب وعرض التهم في هذا المنشور.

لإيقاف تشغيل عمليات الإعجاب بعد النشر بالفعل ، انتقل إلى المنشور الخاص بك وانقر فوق النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من شاشتك (نفس المسار الذي قد تسلكه لحذف أو أرشفة الصورة أو الفيديو). من هناك ، حدد إخفاء مثل العد . هاهو!

لماذا يمنح الانستقرام المستخدمين خيار إخفاء الإعجابات؟

قد تتساءل عن سبب كون إخفاء الإعجابات خيارًا.

ببساطة ، إنه لمصلحتنا. وفقًا لبيان ، بدأت الشركة في إخفاء مثل التهم الموجهة لبعض البلدان لمعرفة ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى “تقليل الضغط على تجربة الأشخاص” على الانستقرام .

تُظهر الأبحاث أننا نميل إلى مساواة نجاحنا عبر الإنترنت – المتابعون والتعليقات وما شابه – بتقديرنا لذاتنا ، خاصة في سن المراهقة. في عام 2020 ، وجدت دراسة أجريت على 513 فتاة مراهقة في البرازيل أن 78٪ منهن حاولن إخفاء أو تغيير جزء من أجسادهن لم يعجبهن قبل نشر صورة. ووجد آخر أن 43٪ من المراهقين ذوي الرفاهية الاجتماعية والعاطفية المنخفضة قد حذفوا منشورات وسائل التواصل الاجتماعي لأنهم حصلوا على عدد قليل جدًا من الإعجابات. ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه في عام 2019 ، اعترف 25٪ من المراهقين بأنهم ضحية للتنمر عبر الإنترنت .

يمكن أن يكون الإنترنت مكانًا غير ودي حقًا. بعض الأشخاص قاموا ببناء مهن كاملة على الانستقرام ، ولكن سواء كنت مؤثرًا ولديك متابعين هائلين أو شبحًا نادرًا ما ينشر ، فإن الكونت الذي يبدو غير ضار قد يكون له تأثير على صحتك العقلية.

بعد تجربة إخفاء الإعجابات ، خلص الانستقرام إلى أن النتائج كانت “مفيدة للبعض ومزعجة للآخرين”. لذلك في مارس 2021 ، أعلنت الشركة الأم Meta عن أفضل ما في Miley Cyrus: يتمتع المستخدمون بخيار إخفاء أو إظهار الإعجابات الخاصة بهم .

هل سيؤثر إخفاء إعجاباتك على الانستقرام على أداء منشوراتك؟

للاختباء أو عدم الإخفاء ، هذا هو السؤال. هل حقا يحدث فرقا؟

في نهاية الانستقرام ، ليس حقًا. يمكنك إخفاء الإعجابات عنك وعن المستخدمين الآخرين ، لكن التطبيق سيظل يتتبع الإعجابات ويستخدمها كإشارة تصنيف للخوارزمية (لمزيد من المعلومات حول ذلك ، إليك نظرة عميقة حول كيفية عمل خوارزمية Instagram اليوم ).

باختصار ، تقرر الخوارزمية المحتوى الذي تراه أولاً (في القصص والمنشورات وصفحة الاستكشاف). كيف يتم تحديد الأمر هو أمر خاص بالفرد ؛ هذا يعتمد على ما تحبه ، شاهده وعلق عليه.

لذلك من المحتمل أن يرى أحد المعجبين المتميزين الذين دائمًا ما يروجون لعلامتك التجارية في تعليقاتك منشوراتك ، بغض النظر عما إذا كنت تخفي الإعجابات أم لا. ولا تزال مقاطع الفيديو الخاصة بك على إنستغرام غير لطيفة للغاية ، ولكن بشكل غريب ، ومقاطع فيديو تكديس الأكواب ، ستظهر في خلاصتك ، حتى إذا كانت لديك إعجابات مخفية ولا تهتم حتى بعدد الإعجابات التي لديه أو أيًا كان ، إنه رائع ، أنت رائع.

على مستوى الصحة الاجتماعية / العاطفية / العقلية ، قد يكون إخفاء الإعجابات – كما يقول الانستقرام – “مفيدًا” أو “مزعجًا” بالنسبة لك. إذا كنت تشعر ببعض الهوس تجاه عدد الإعجابات ، ووجدت أنه يؤثر على قدرتك على نشر محتوى يبدو أصيلًا بالنسبة لك ، فحاول إخفاء الإعجابات لمدة أسبوع أو أسبوعين. إذا كان له تأثير إيجابي على تجربتك ، فاستمر في ذلك.

على مستوى الأعمال ، يمكن أن تكون مثل التهم بمثابة شكل من أشكال الإثبات الاجتماعي. يمكن للأشخاص الذين يتعاملون مع علامتك التجارية لأول مرة على الانستقرام أن يشعروا على الفور بمدى حجم عملك – أو محلي – بناءً على عدد الإعجابات. ولكن ، في نهاية المطاف ، فإن المحتوى الجيد والجمالية المتسقة والتفاعلات المدروسة مع مجتمعك في التعليقات تهم أكثر بكثير من عدد الإعجابات التي تحصل عليها مشاركاتك.

كيفية تتبع إعجابات الانستقرام الخاصة بك (حتى لو كانت مخفية)

رؤى الانستقرام

يقدم حل التحليلات داخل التطبيق في الانستقرام نظرة عامة على مقاييس حسابك ، بما في ذلك معلومات حول عدد الحسابات التي وصلت إليها ، والتركيبة السكانية لجمهورك ، وكيف يتزايد عدد المتابعين – وعدد الإعجابات التي تحصل عليها منشوراتك.

لعرض Insights في الانستقرام ، يجب أن يكون لديك ملف تعريف Business أو Creator (وهو مجاني وسهل التبديل إليه: ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات ، والضغط على الحساب ، ثم الضغط على تبديل نوع الحساب ).

من ملفك التعريفي المنشئ أو التجاري ، انتقل إلى ملفك الشخصي على الانستقرام واضغط على زر Insights الموجود أسفل سيرتك الذاتية. من هناك ، قم بالتمرير لأسفل إلى قسم المحتوى الذي قمت بمشاركته ، والذي يعرض عدد المشاركات التي نشرتها في آخر 7 أيام. اضغط على > رمز السهم على الجانب الأيمن. (إذا لم تكن قد نشرت في آخر 7 أيام ، فلا يزال بإمكانك الضغط على الزر).

سيعرض لك الانستقرام بعد ذلك معرضًا للمشاركات التي يمكن تصفيتها لإظهار مقاييس محددة: يتم تضمين مدى الوصول والتعليقات والإعجابات.

يمكنك أيضًا تحديد نوع المنشورات المراد عرضها (الصور أو مقاطع الفيديو أو المنشورات الدائرية) وفي أي إطار زمني (آخر أسبوع أو شهر أو ثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو سنة أو سنتين).

لاختيار الإعجابات ، اختر القائمة المنسدلة في منتصف الشاشة (ستظهر افتراضيًا مدى الوصول أولاً) وحدد الإعجابات .

فولوهات

تعد تحليلات فولوهات أكثر قوة من تحليلات الانستقرام (تنبيه التفاخر!) والتي تتضمن رؤى حول الإعجابات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يوصي فولوهات بأفضل وقت لنشر المنشورات – حتى تتمكن من الحصول على المزيد من الإعجابات ، بغض النظر عما إذا كانت مخفية أم لا.

تعرف على المزيد حول تحليلات فولوهات:

يتيح لك إخفاء الإعجابات التركيز على مجالات أخرى من التفاعل (مثل المحادثات والإشارات والكلمات الرئيسية وعلامات التصنيف) والتي يمكن مراقبتها باستخدام افضل موقع لخدمات الانستقرام وهو فولوهات . يمكنك أيضًا استخدام صندوق الوارد الخاص بـ فولوهات للرد على التعليقات والرسائل المباشرة كلها في مكان واحد ، مما يساعد على زيادة متابعين الانستقرام لديك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.