9 من أهم اتجاهات Facebook التي يجب مشاهدتها الآن

لا تفوّت اتجاهات Facebook التي ستحول استراتيجية الوسائط الاجتماعية لعلامتك التجارية في عام 2020 – من إزالة الإعجابات إلى التركيز على المجموعات والمزيد.

باعتباره العام الأول من عقد جديد ، من المؤكد أن عام 2020 سيكون عامًا كبيرًا لاتجاهات Facebook.

مع الانتخابات الأمريكية على قدم وساق ، سيستمر Facebook في مواجهة التدقيق العام عندما يتعلق الأمر بالإعلانات السياسية. 

سيكون هناك المزيد من المواجهات مع المنظمين عندما يتعلق الأمر بخصوصية البيانات أيضًا.

لكن لدى Facebook خططه الخاصة لتغيير الأمور أيضًا. تخطط المنصة هذا العام لإطلاق إعادة تصميم خامسة للمنصة ، FB5. الميزان ، عملتها المشفرة ومن المقرر إصدارها في يونيو. 

يهدف الابتكار على واجهة الواقع الافتراضي والمعزز إلى إبقاء الإعلانات ممتعة أيضًا.

بدون مزيد من اللغط ، هذه هي أهم اتجاهات Facebook التي نراقبها الآن.

للعترف على خدمات Facebook ،اضغط هنا!

ويمكنك الاطلاع علي طريقة إنشاء حساب فيسبوك من هنا.

9 من أهم اتجاهات Facebook التي يجب مشاهدتها في 2020

فيما يلي بعض اتجاهات Facebook التي يجب أن تكون على رادارك هذا العام.

1. المزيد من التحولات للقنوات الخاصة

في مؤتمر F8 Developer السنوي العام الماضي ، شارك مارك زوكربيرج ” رؤية تركز على الخصوصية للتواصل الاجتماعي .” وقد ضاعف من تلك الرؤية في بداية هذا العام.

قال في تحديث على Facebook: “ستبدو بيئاتنا الاجتماعية الرقمية مختلفة تمامًا على مدى السنوات الخمس التالية أو أكثر ، مما يعيد التأكيد على التفاعلات الخاصة ويساعدنا في بناء المجتمعات الأصغر التي نحتاجها جميعًا في حياتنا” .

فماذا يعني هذا؟ توقع من Facebook إعطاء الأولوية للقنوات الخاصة التي يقدمها بالفعل. يتضمن ذلك Facebook Messenger ومجموعات Facebook – والقنوات في عائلة التطبيقات ، مثل WhatsApp و Instagram. من المحتمل أن تظهر عوامل تصفية Close Friends – مثل تلك التي قدمها Instagram ، أكثر على Facebook أيضًا.

حققت العديد من العلامات التجارية نجاحًا مع حسابات Instagram الخاصة . أطلق Facebook مجموعات للصفحات في عام 2017 ، وفي العام الماضي سمحت الشركة لصفحات العلامات التجارية بالانضمام إلى المجموعات الخاصة .

2. إعادة تصميم تتمحور حول المجموعة

بدأ Facebook بالفعل في طرح FB5 ، وهو “الإصدار الخامس” من Facebook والذي سيضع مجموعات Facebook في مركز النظام الأساسي.

يمكنك الاطلاع علي طريقة إنشاء مجموعة Facebook من هنا.

تم الإعلان عن إعادة التصميم رسميًا في أبريل ، ولكن حتى الآن تم منح قلة مختارة فقط حق الوصول إلى التنسيق الجديد. بدأ البعض بالفعل في التعود على ذلك .

إليك ما ستبدو عليه إعادة التصميم:

  • ستحصل علامة التبويب “المجموعات” على مظهر جديد يهدف إلى تسهيل اكتشاف مجموعات جديدة.
  • ستعرض علامة التبويب “مجموعات” موجزًا ​​مخصصًا يعرض نشاطًا من جميع المجموعات التي انضم إليها العضو.
  • ستظهر تحديثات المجموعة أيضًا في كثير من الأحيان في “آخر الأخبار”.

يوجد بالفعل 1.4 مليار شخص يستخدمون مجموعات Facebook – يقول 400 مليون منهم إنهم ينتمون إلى مجموعة يجدونها ذات مغزى. خلال عام 2020 ، سوف يدفع Facebook بلا شك لرؤية هذه الأرقام ترتفع.

 سيبدأ Facebook في تقديم توصيات جماعية للمستخدمين عبر نظامه الأساسي ، بما في ذلك Marketplace و Today In وعلامة تبويب Gaming و Facebook Watch.

سيتم أيضًا تقديم ميزات جديدة لدعم المجتمعات المختلفة. على سبيل المثال ، ستسمح مجموعات الدعم الصحي للأشخاص بطرح الأسئلة ومشاركة المعلومات الحساسة دون الكشف عن هويتهم. 

ستتمتع مجموعات الألعاب بميزة دردشة جديدة تتيح للأعضاء إنشاء سلاسل رسائل لموضوعات مختلفة. إذا نجحت ، فستجد هذه الميزات طريقها إلى مجموعات أخرى أيضًا.

3. ترقيات إلى Messenger ، مع محاور لسطح المكتب

تقرأ هذا الحق: المحور على سطح المكتب.

المحمول لا يزال هو السيادة. في الواقع ، عندما يتعلق الأمر بالتسويق ، فإن 94 ٪ من إجمالي عائدات الإعلانات تأتي من الجوّال.

لكن Facebook بدأ أيضًا في إنشاء محاور صغيرة على سطح المكتب. في العام الماضي في مؤتمر F8 Developer السنوي على Facebook ، أعلنت الشركة عن إطلاق تطبيق سطح المكتب لبرنامج Messenger. 

الاطلاع علي إنشاء حساب ماسنجر من هنا.

بينما ظهرت نسخة تجريبية في بعض أسواق الاختبار ، ما زلنا ننتظر الإصدار الكامل. في وقت سابق من هذا الشهر ، شارك Instagram أنه سيبدأ أيضًا في اختبار المراسلة المباشرة على سطح المكتب.

سيكون لدى Messenger Desktop نفس ميزات تطبيق الهاتف. ستتوفر مكالمات الفيديو الجماعية وميزات التعاون بالتنسيق الجديد ، مما يدعم تحول النظام الأساسي إلى المساحات الخاصة.

Instagram DMs على سطح المكتب

4. لا أكثر مثل التهم؟

في سبتمبر من العام الماضي ، أكد Facebook أنه سيختبر إخفاء مثل التهم في أستراليا. تتبع الاختبارات خطوة Instagram لإطلاق عمليات الإعجاب الخاصة على مستوى العالم بعد إجراء التجارب.

لا يزال من السابق لأوانه القول كيف سيؤثر هذا أو لن يؤثر على الأعمال على Facebook. عندما يتعلق الأمر بالشراكات مع المؤثرين ، لن يكون من الممكن تحديد معدل المشاركة من خلال العدد المتماثل. في هذه الحالة .

سيتعين على العلامات التجارية الاعتماد على المؤثر لتقديم تلك المعلومات.

فيما يلي جميع الطرق المختلفة لحساب معدل المشاركة .

5. أشكال الإعلانات المعتمدة على الواقع المعزز والواقع الافتراضي

يرى Facebook أن مساحة الإعلانات الرقمية تتحول بعيدًا عن نموذج المحتوى الثابت. بدلاً من ذلك ، ستستمر شعبية التنسيقات الديناميكية ، مثل القصص ، في الازدياد في الأهمية بالنسبة للمعلنين.

دعماً لهذا الاتجاه ، أتاح Facebook إعلانات استطلاع بالفيديو لخلاصة الهاتف المحمول على مستوى العالم في سبتمبر من العام الماضي. الدراسات الأولية كانت لها نتائج واعدة. وفقًا لـ Facebook .

 في خمس من أصل تسع دراسات رفع ، زادت إعلانات استطلاع الرأي من الوعي بالعلامة التجارية عند مقارنتها بإعلانات الفيديو.

يعمل Facebook أيضًا على توسيع فرص الواقع المعزز للمعلنين. اعتبارًا من ديسمبر من العام الماضي ، يمكن للمعلنين الآن إنشاء ونشر تأثيرات الواقع المعزز الخاصة بهم لإعلانات Facebook و Instagram باستخدام Spark AR Studios.

كان Facebook أيضًا يبتلع ألعاب الواقع المعزز. لإطلاق أغنية ” Stack It Up ” للفنان البريطاني ليام باين ، تعاون المطور Aug It و Facebook Creative Shop لإنشاء أربعة إعلانات لألعاب الكرة والدبابيس. يمكن لعب اللعبة .

التي يتحكم فيها الأشخاص عبر حركات الوجه ، مباشرة من الإعلان.

توقع رؤية المزيد من الابتكار في مجال تنسيق الإعلانات القابلة للتشغيل هذا العام ، خاصةً مع استمرار Facebook في تحقيق تقدم في ألعاب الأجهزة المحمولة. استحوذت المنصة مؤخرًا على خدمة الألعاب السحابية PlayGiga .

وأضافت اثنين من ألعاب Pokemon الحصرية إلى عروضها على Facebook Gaming.

6. المزيد من الدعم للشركات الصغيرة

بدلاً من بدء العام الجديد بقرارات ، شارك مارك زوكربيرج ، رئيس فيسبوك ، رؤية مدتها 10 سنوات للشركة. مساعدة الشركات الصغيرة هي من بين أهدافه.

“على مدى العقد المقبل، ونأمل أن بناء التجارة والمدفوعات الأدوات بحيث أن كل الأعمال التجارية الصغيرة وسهولة الوصول إلى نفس التقنية التي سبق فقط الشركات الكبرى كان”، كما يقول . 

نما عدد الشركات الصغيرة التي تستخدم Facebook من 90 إلى 140 مليونًا على مدار الـ 12 شهرًا الماضية.

من المحتمل أنه ، مثل العام الماضي ، سيطلق Facebook أدوات جديدة للشركات الصغيرة في مايو – في الوقت المناسب تمامًا لأسبوع الأعمال الصغيرة الوطني.

 قدمت الشركة العام الماضي الإعلانات التلقائية ، وأداة حجز المواعيد ، وأدوات تحرير جديدة لمقاطع الفيديو.

في هذا العام ، ابحث عن المزيد من الميزات المتعلقة بواجهة المتجر والتي ستجعل من السهل التسوق والدفع مباشرة على المنصة. من المحتمل أن يتم تخزين المزيد من الأتمتة والتحسين المدفوع بالذكاء الاصطناعي للإعلانات أيضًا.

7. رياح الاستهداف المعاكسة والشكوك

في مكالمة الأرباح النهائية لعام 2019 ، أشار المدير المالي لفيسبوك ، ديفيد وينر ، إلى أن “الرياح المعاكسة المتعلقة باستهداف الإعلانات والشكوك” ستكون متوقعة لعام 2020.

وفقًا لـ Wehner ، هناك ثلاثة أسباب لذلك. الأول يتعلق بالمشهد التنظيمي المتغير. ويستشهد باللائحة العامة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي كمثال. 

عندما تم إصداره ، اختار الكثير إلغاء الاشتراك في السماح لـ Facebook باستخدام البيانات من مواقع الويب والتطبيقات الأخرى لاستهداف الإعلانات.

والثاني يتعلق بدفع Facebook لمنصة أكثر خصوصية. مع مزيد من المعلومات الخاصة والمزيد من المساحات الخاصة ، قد يكون هناك معلومات أقل متاحة لاستهداف الجماهير.

أخيرًا ، مع الإطلاق القادم لنشاط خارج Facebook ، سيكون لمستخدمي Facebook مزيد من التحكم في المعلومات التي يشاركونها مع المعلنين. 

سيتمكن الأشخاص الآن من رؤية ملخص للمعلومات التي جمعها Facebook عنهم خارج النظام الأساسي ، وتحديد ما إذا كانوا يرغبون في إزالته من حساباتهم.

8. تصاعد الضغط السياسي

مع اقتراب الانتخابات الأمريكية لعام 2020 ، يواجه Facebook مزيدًا من التدقيق فيما يتعلق بمعالجته للإعلانات والصفحات السياسية .

بالفعل هذا العام ، وجد أندرو بوسورث ، المدير التنفيذي لفيسبوك ، نفسه في الأخبار بعد تسريب مذكرة داخلية إلى نيويورك تايمز . منذ ذلك الحين ، جعل H e المنشور عامًا .

دخلت الشركة أيضًا في شراكة مع YouGov في محاولة لمساعدة مدققي الحقائق على اكتشاف الادعاءات الكاذبة بسرعة أكبر. كما تخطط لتقديم مجلس إشراف لإدارة المحتوى. 

ومن المرجح أن يبدأ الاستماع إلى القضايا هذا الصيف.

سيحدد الوقت ما إذا كانت هذه التغييرات كافية لإرضاء الناخبين المعنيين ، خاصة في أعقاب الحظر الجريء الذي فرضه تويتر على جميع الإعلانات السياسية على منصته.

9. الإطلاق المحتمل للعملة الرقمية ، الميزان

من بين جميع اتجاهات Facebook لعام 2020 ، هذا هو الأكثر غموضًا.

إذا سارت الأمور وفقًا للخطة ، فسيطلق Facebook Calibra ، وهي محفظة رقمية لعملتها المشفرة العالمية ، Libra ، بحلول الصيف. من المفترض أن يتم إصدار المحفظة مع Messenger و WhatsApp وكتطبيق مستقل.

ولكن في أكتوبر 2019 ، انسحبت جميع معالجات الدفع الأمريكية ، بما في ذلك PayPal و Visa و Mastercard و Stripe و Mercado Pago من Facebook Libra Association. في ديسمبر / كانون الأول ، قال عضو مجلس إدارة جمعية ليبرا لرويترز إن المشروع ليس لديه خطة قوية للانطلاق.

ويمكنك الاطلاع علي طريقة إنشاء حساب PayPal .

لا تشير الرؤية  لعام 2030 إلى الميزان بالاسم ، ولكن تم ذكر التجارة الرقمية وأدوات الدفع.

للعترف على خدمات Facebook ،اضغط هنا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *