13 من التكتيكات وأفضل الممارسات المؤكدة لتحسين محركات البحث على YouTube لعام 2023

YouTube SEO

يمكن أن يساعد YouTube SEO على مشاهدة الفيديو الخاص بك من قبل المزيد من الأشخاص. اقرأ هذه النصائح من خبراء YouTube في Hootsuite.

هل تتوق لمعرفة المزيد عن YouTube SEO؟

إذا كنت منشئ محتوى أو حتى مجرد هاوٍ على YouTube، فربما تريد أن يشاهد المزيد من الأشخاص مقاطع الفيديو الخاصة بك. بالطبع، يعد إنشاء محتوى رائع أمرًا مهمًا، لكن هل تعلم أن هناك عوامل أخرى داخل مقطع الفيديو الخاص بك تحدد من يشاهده ومتى؟

مثل معظم محركات البحث والشبكات الاجتماعية، يستخدم YouTube مجموعة متنوعة من العناصر لتحديد موضع الفيديو الخاص بك في نتائج البحث. يدور YouTube SEO حول تحسين هذه العناصر المختلفة لضمان عرض مقاطع الفيديو الخاصة بك لعدد أكبر من الأشخاص.

إذا كنت مستعدًا لمعرفة المزيد حول YouTube SEO، فإليك بعض الأساليب التي أثبتت جدواها وأفضل الممارسات التي يجب اتباعها.

ما هو YouTube SEO؟

YouTube SEO هي عملية تحسين مقاطع فيديو وقنوات YouTube للحصول على ترتيب أعلى في نتائج بحث YouTube. يتضمن YouTube SEO استراتيجيات مختلفة، مثل البحث عن الكلمات الرئيسية وتحسين البرنامج النصي وبناء الروابط والمزيد.

SEO تعني “تحسين محرك البحث” وعادة ما تستخدم ل

صفحات الويب التي تريد ترتيبها في محركات البحث مثل Google.

كيف يعمل SEO على YouTube؟ حسنًا، تقوم خوارزمية YouTube بتقييم عوامل تحسين محركات البحث المختلفة عند ترتيب مقاطع فيديو وقنوات YouTube. يتضمن ذلك عناوين الفيديو والأوصاف والبيانات الوصفية والعلامات والصور المصغرة ومدة مشاهدة الأشخاص للفيديو الخاص بك وعدد المشاهدات والمزيد.

ما تريد الخوارزمية فعله هو أن تعرض للمشاهدين مقاطع فيديو YouTube الأكثر صلة وفائدةوحثهم على البقاء على المنصة لفترة أطول.

لكن موقع YouTube ليس محرك البحث الوحيد الذي يجب عليك تحسينه. يمكن أن يتم ترتيب مقاطع فيديو YouTube في محركات البحث مثل Google أيضًا! تظهر مقاطع فيديو YouTube في نتائج البحث الرئيسية في Google ونتائج بحث الفيديو وصور Google وعلامة التبويب Discover.

باختصار، تتضمن إستراتيجية YouTube SEO القوية مكونين:

  1. تحسين يوتيوب
  2. تحسين محركات البحث الخارجية

إذا كان بإمكانك الجمع بين هاتين تقنيتي تحسين محرك البحث معًا، فأنت تنظر إلى بعض النجاحات الجادة على YouTube.

ا YouTube SEO مهم؟

YouTube SEO مهم لعدة أسباب.

  • المزيد من المشاهدات: الظهور في أعلى نتائج البحث يعني أن المزيد من الأشخاص ستتاح لهم الفرصة للنقر على مقاطع الفيديو الخاصة بك وعرضها. لقد عملت بجد عليهم! لذا، امنحهم فرصة للتألق.
  • المزيد من فرص التحويل: المزيد من العيون يعني المزيد من المشاهدات والمشاركة والمشاركة. بالإضافة إلى المزيد من الاشتراكات والعائدات الممكنة.
  • زيادة حركة المرور العضوية إلى موقع الويب: يساعد ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بك في عمليات البحث عبر الإنترنت على زيادة معدلات النقر إلى موقع الويب الخاص بك، وبناء الوعي بالعلامة التجارية والولاء، وزيادة حركة المرور العضوية من YouTube.
  • فعالة من حيث التكلفة: لا يكلف YouTube SEO الكثير. كل ما تحتاج إلى استثماره هو وقتك وربما القليل الإضافي للأدوات والبرامج المناسبة (سنحدد أدوات YouTube SEO المفضلة لدينا لاحقًا في هذه المدونة).
  • الميزة التنافسية: الظهور في أفضل نتائج بحث YouTube (وGoogle) يعني أن المحتوى الخاص بك قد شوهد قبل منافسيك. يمكن أن تساعدك هذه الميزة التنافسية في ترسيخ مكانك كرائد في الصناعة.

13 تكتيكات مُثبتة في YouTube لتحسين محركات البحث

هل تتساءل عن كيفية ترتيب مقاطع فيديو YouTube؟ إليك 13 نصيحة مُثبتة لتحسين محركات البحث على YouTube يستخدمها منتجو قنوات Hootsuite على YouTube لعرض مقاطع الفيديو الخاصة بهم في الجزء العلوي من SERPs.

1. ابحث عن الكلمات الرئيسية الأساسية والثانوية وذات الطول الطويل

كما هو الحال في Google، يعد البحث عن الكلمات الرئيسية جزءًا أساسيًا من تحسين محركات البحث لموقع YouTube. تمثل الكلمات الرئيسية الكلمات والعبارات التي من المرجح أن يستخدمها جمهورك عند البحث عن محتوى مثل المحتوى الخاص بك.

يقترح شريط البحث في YouTube أيضًا استعلامات ذات صلة كما يكتبها المستخدمون، لذا فإن استخدام كلمات رئيسية مختلفة في الفيديو الخاص بك سيساعد في العثور عليه في كثير من الأحيان.

عند إجراء بحث حول الكلمات الرئيسية في YouTube، ابدأ بتحديد الكلمات الرئيسية الأساسية والثانوية وذات الطول الطويل.

  • الكلمات الرئيسية الأساسية لها حجم بحث أعلى، لكنها تميل إلى أن تكون أكثر تنافسية ويصعب ترتيبها.
  • الكلمات الرئيسية الثانوية لها حجم بحث أقل، ولكن لديها منافسة أقل، مما يجعل ترتيبها أسهل.
  • الكلمات الرئيسية طويلة الذيل هي عبارات أطول وأكثر تخصصًا، ترتبط بشكل عام بكلماتك الرئيسية الأساسية والثانوية. على سبيل المثال، إذا كانت كلمتك الرئيسية هي “تعزيز منشور Instagram”، فقد تكون الكلمة الرئيسية الطويلة هي “تعزيز مشاركة Instagram من مدير الإعلانات”

ضع في اعتبارك أن هذه الأدوات لا تسحب البيانات من YouTube على وجه التحديد.

لسوء الحظ، لا توجد أدوات بحث عن الكلمات الرئيسية خاصة بـ YouTube حتى الآن.

ومع ذلك، فإنها تعكس الشعور العام لعمليات البحث عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، فإنهم يمنحونك ميزة عندما يتعلق الأمر بالتصنيف على Google.

2. تعزيز البحث عن الكلمات الرئيسية مع شريط البحث يوتيوب

لزيادة تحسين إستراتيجية الكلمات الرئيسية الخاصة بك، يوصي خبراء YouTube بالاستفادة من شريط بحث YouTube للعثور على مصطلحات البحث ذات الصلة، بالإضافة إلى البحث العام عن الكلمات الرئيسية.

يبدو أن الحداثة مهمة على YouTube. لذلك، إذا كانت أعلى مقاطع فيديو YouTube تحظى بعدد كبير من المشاهدات ولكنها قديمة، فهذا يعني أن هناك إمكانية لك لإنشاء مقطع فيديو جديد ناجح بهذه الموضوعات.

بالإضافة إلى ذلك، انظر إلى حجم قنوات المنافسين على YouTube مقابل مشاهدات الفيديو. إذا كان للقنوات ذات المتابعين الصغار عدد كبير من الزيارات، فهذه علامة على أن الكلمة الرئيسية تحظى بشعبية وتكتسب قوة جذب.

3. إضافة كلمات رئيسية إلى مقاطع الفيديو بشكل استراتيجي

الآن بعد أن حصلت على كلماتك الرئيسية المستهدفة، حان الوقت لإضافتها إلى الفيديو الخاص بك. يجب تضمين الكلمات الرئيسية في الأماكن التالية:

  • اسم الملف
  • عنوان مقطع الفيديو
  • وصف الفيديو
  • العلامات
  • بطاقات العنوان والتراكبات
  • فصول الفيديو
  • في نص الفيديو

توصي Google باستخدام الكلمة الرئيسية المستهدفة في أقرب وقت ممكن من بداية العنوان والوصف والعلامات. بالإضافة إلى ذلك، حاول استخدام مجموعة من الكلمات الرئيسية طويلة الذيل أو المرادفات أو المصطلحات ذات الصلة عند كتابة الأوصاف وإضافة العلامات.

كما هو الحال مع أي استراتيجية لتحسين محركات البحث، لا تستخدم الكلمات المفتاحية. يهدف YouTube SEO إلى تسهيل العثور على المحتوى الخاص بك على المشاهدين، وفهم خوارزمية YouTube. إذا كنت تفرط في استخدام كلماتك الرئيسية، فإنك تخاطر بإرباك جمهورك. أو ما هو أسوأ – الحصول على معاقبة من قبل يوتيوب وجوجل.

4. استخدام التسميات التوضيحية

تعد التسميات التوضيحية جزءًا أساسيًا من إمكانية الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي. فهي لا تفيد المشاهدين الذين يعانون من ضعف في السمع فحسب، بل إنها تضيف أيضًا سياقًا وتسد أي فجوات صوتية قد يفوتها المشاهدون. في الواقع، وجد استطلاع أجرته شركة Verizon Media أن 80٪ من الأشخاص يميلون أكثر إلى مشاهدة مقطع فيديو عند توفر التسميات التوضيحية.

علاوة على تحسين إمكانية الوصول وتجربة المستخدم، تتيح لك التسميات التوضيحية تضمين كلمات رئيسية مهمة يمكن لـ YouTube التقاطها بسهولة.

يمكن إضافة التسميات التوضيحية يدويًا عن طريق تحميل نسخة نصية أو ملف ترجمة موقوت. يوفر YouTube أيضًا خيارًا لإدخال نص النص مباشرةً، مما يسمح بمزامنة الترجمة والتوقيتات تلقائيًا مع الفيديو الخاص بك.

أفضل طريقة لضمان تضمين كلماتك الرئيسية في التسميات التوضيحية الخاصة بك هي عرضها في البرنامج النصي الخاص بكلا نوصي بإضافة كلمات رئيسية بعد الحقيقة، لأن ذلك سيؤثر سلبًا على تجربة المشاهدين.

في بعض الحالات، قد تتم إضافة التسميات التوضيحية التلقائية من خلال تقنية التعرف على الكلام في YouTube بعد تحميل الفيديو الخاص بك. نوصي بعدم الاعتماد على هذا، لأن التسميات التوضيحية الآلية تميل إلى أن تكون أقل دقة من التعليقات التي تم إنشاؤها يدويًا.

5. استخدم البطاقات وشاشات النهاية

بطاقات YouTube هي الصناديق التفاعلية الصغيرة التي تراها في مقاطع فيديو YouTube، وتطلب منك مشاهدة مقاطع فيديو أخرى أو الاشتراك. تعد البطاقات طريقة رائعة لجذب انتباه المشاهدين، فضلاً عن الزيارات المباشرة إلى مقاطع الفيديو ذات الصلة.

تشبه شاشات النهاية البطاقات، لكنها تظهر خلال الثواني الخمس إلى العشرين الأخيرة من الفيديو. تمنحك شاشات النهاية فرصة للترويج لمقاطع فيديو أخرى أو تشجيع الاشتراكات أو توجيه المستخدمين نحو قوائم التشغيل الأكثر شيوعًا.

من وجهة نظر تحسين محركات البحث، تحافظ كل من البطاقات وشاشات النهاية على تفاعل المشاهدين مع المحتوى الخاص بك لفترة أطول. على الرغم من أننا لا نعرف كل شيء عما يجعل مقطع فيديو YouTube أعلى أو أقل، إلا أننا نعلم أن نجاح الفيديو يلعب دورًا. بهذه الطريقة، كلما حافظت على اهتمام جمهورك بالمحتوى الخاص بك، كان أداء تحسين محركات البحث على YouTube أفضل.

6. أضف طوابع زمنية إلى الفيديو الخاص بك

تتيح الطوابع الزمنية لـ YouTube لـ YouTube معرفة مكان بدء الأجزاء المهمة من الفيديو الخاص بك ونهايتها. يسمح هذا لـ YouTube بفهم محتوى الفيديو الخاص بك بشكل أفضل – ويمنحك بدوره إشارة تصنيف YouTube SEO أقوى.

في نتائج بحث Google ، تظهر الطوابع الزمنية أسفل نتائج بحث الفيديو في قسم “اللحظات المهمة”. إذا بحث أحد المستخدمين عن عبارة معينة ورأى محرك بحث Google أن هذه العبارة تستخدم كطابع زمني، فسيقوم Google بتوجيه المستخدم إلى الجزء المحدد من الفيديو الخاص بك حيث يمكنهم العثور على الإجابة.

نقترح إضافة طوابع زمنية (تسمى أحيانًا فصول) إلى وصف الفيديو الخاص بك، بالإضافة إلى الفيديو نفسه، لتسهيل تنقل المشاهدين في المحتوى الخاص بك.

7. استخدم الفئات

يستخدم YouTube فئات لتجميع مقاطع الفيديو في مواضيع عامة، مثل “الرياضة” أو “التكنولوجيا”. هذا يجعل من السهل العثور على المحتوى ذي الصلة ويعرض على YouTube القنوات التي تنتج أفضل محتوى جودة في تلك المساحة.

من خلال تحديد الفئة المناسبة لكل مقطع فيديو تقوم بتحميله، فإنك تعطي YouTube إشارة واضحة حول موضوع الفيديو الخاص بك. سيتم استخدام هذه المعلومات بواسطة YouTube لتحديد ما إذا كان يجب أن تظهر في نتائج البحث لموضوعات معينة.

8. تضمين الصور المصغرة المخصصة

من المهم دائمًا أن تكون على دراية بكيفية ظهور المحتوى الخاص بك في نتائج البحث، حيث سيؤثر ذلك على ما إذا كان المشاهدون ينقرون على مقطع الفيديو الخاص بك أم لا. يجب أن تكون عناوين YouTube دقيقة ووصفية، بينما يجب أن تكون الصور المصغرة جذابة بصريًا بما يكفي لتبرز من بين الحشود.

تؤثر الصور المصغرة على عدد مرات مشاهدة الفيديو أو النقر فوقه، مما يؤثر بدوره على مُحسنات محركات البحث على YouTube.

إذا كان لديك حساب تم التحقق منه، فإننا نقترح إنشاء صور مصغرة مخصصة بدلاً من الاعتماد على خيارات YouTube التي يتم إنشاؤها تلقائيًا. يوصي موقع YouTube بما يلي:

  • تبلغ دقة الصور المصغرة 1280 × 720 (الحد الأدنى للعرض 640 بكسل).
  • يتم تحميلها بتنسيقات صور مثل JPG أو GIF أو PNG.
  • كن أقل من 2 ميجا بايت لمقاطع الفيديو أو 10 ميجا بايت للودكات.

9. تضمين مقاطع الفيديو في مدونتك

تمامًا كما هو الحال مع أي منصة وسائط اجتماعية، يكون الترويج المشترك مهمًا على YouTube. وجدت تجربة قام بها خبراء YouTube الداخليون لدينا أن تضمين مقاطع فيديو YouTube في منشور مدونة يمكن أن يعزز تحسين محركات البحث لكل من قناتك على YouTube والمدونة.

(بالطبع، هذا يفترض أن لديك بالفعل مدونة نشطة.)

ومع ذلك، لاحظ خبراؤنا أن تضمين مقاطع فيديو YouTube في المدونات الصغيرة (مثل Twitter أو Tumblr) يمكن أن يكون له أيضًا تأثير إيجابي على تحسين محركات البحث.

عند تضمين المدونات، تأكد من أن جميع مقاطع الفيديو ذات صلة بعنوان URL والكلمات الرئيسية المرتبطة بها.

10. استخدم الهاشتاج

تعد Hashtags طريقة رائعة للتأكد من أن محتوى YouTube الخاص بك قابل للاكتشاف. لا يمكن النقر فوق علامات التصنيف الموجودة في العناوين والأوصاف فحسب، بل يمكنك أيضًا البحث عن علامات تصنيف معينة في بحث YouTube.

عند تحديد علامات التجزئة لتحسين محركات البحث على YouTube، استخدم الكلمات الرئيسية المتعلقة بالمحتوى الذي تنشره، وفكر في استخدام اسم علامتك التجارية أيضًا، إذا كان ذلك مناسبًا. من الجيد أيضًا تضمين علامات تصنيف متعددة في أوصاف YouTube، لكن لا تبالغ في ذلك. ترى خوارزمية YouTube أن الإفراط في استخدام الهاشتاقات غير مرغوب فيه.

11. بناء قوائم التشغيل

نظرًا لأن YouTube هو قاعدة بيانات لمحتوى الفيديو، فمن المهم تنظيم مقاطع الفيديو الخاصة بك في قوائم تشغيل مُحسّنة بالكلمات الرئيسية. يساعد هذا YouTube في فهم الموضوعات التي تتناولها قناتك ويساعد المشاهدين على التنقل في المحتوى بسهولة أكبر.

على سبيل المثال، إذا أنشأت قائمة تشغيل لـ “دروس YouTube SEO”، فلا تقم بتضمين مقاطع فيديو حول البستنة أو المكياج. يبدو هذا واضحًا، لكن … ستندهش.

بدلاً من ذلك، ستساعد عناوين مثل “Ultimate YouTube SEO Guide” و “10 YouTube SEO Tips” و “How to Optimize YouTube Videos for SEO” YouTube على توجيه المشاهدين إلى المحتوى الخاص بك.

12. نشر وتحرير مقاطع الفيديو باستمرار

يعد نشر مقاطع الفيديو وتحريرها بانتظام من أفضل الطرق لضمان التعرف عليك من خلال خوارزمية YouTube كمستخدم نشط.

إذا كان لديك مقطع فيديو قديم لم يحظى باهتمام كبير، ففكر في تحديث العنوان أو الوصف أو العلامات أو حتى الصورة المصغرة لمساعدة خوارزمية YouTube في العثور عليها مرة أخرى.

سيسمح لك YouTube أيضًا بقص مقطع فيديو موجود أو تحريره مرة واحدة فقط. بصرف النظر عن ذلك، يجب أن يكون المحتوى دائم الخضرة، لذا لا تقصره بسنة معينة في النص إذا كان بإمكانك تجنبها.

13. لا تخف من الترتيب مرتين

موقع YouTube ليس مثل Google عندما يتعلق الأمر بتحسين محركات البحث؛ يمكنك متابعة الكلمة الرئيسية نفسها عدة مرات دون الوقوع في مشاكل تفكيك الحيوانات.

بالإضافة إلى ذلك، لا يتم الحكم على مقاطع فيديو YouTube كصفحات ويب، لذلك لن يتم معاقبتك إذا كان لديك عدة مقاطع فيديو مرتبة لنفس الكلمة الرئيسية على Google أيضًا.

في الواقع، وجد بحثنا أن كلاً من Google وYouTube يسعدان جدًا بترتيب مقاطع فيديو مختلفة من نفس القناة مرتين، كما ترى أدناه.

أدوات مفيدة لتحسين محركات البحث على YouTube

هناك العديد من أدوات YouTube SEO المفيدة في السوق اليوم. يمكن أن تساعدك هذه الأدوات في تحسين قناتك على YouTube، وتحليل أداء مقاطع الفيديو الفردية، وتتبع تصنيفات الكلمات الرئيسية، والمزيد.

فيما يلي تفصيل لأفضل ستة.

1. SEMrush

تعد أداة نظرة عامة على الكلمات الرئيسية من SEMrush مفيدة بشكل لا يصدق للبحث في موضوعات محتوى تحسين محركات البحث في Google، وهي مصدر إلهام رائع للمحتوى لقناتك على YouTube. يوفر بيانات كلمات رئيسية محددة مثل الحجم الشهري لعمليات البحث والمنافسة وموضع SERP. بالإضافة إلى ذلك، يقوم بتجميع قائمة رئيسية من الكلمات الرئيسية ذات الصلة بناءً على استعلامات بحث مماثلة، والتي يمكنك استخدامها لتقسيم موضوعات المحتوى الخاصة بك إلى أبعد من ذلك.

الأهم من ذلك، يوضح لك SEMrush الكلمات الرئيسية التي لها نتائج غنية بالفيديو على Google. تعد هذه الكلمات الرئيسية فرصًا جيدة لمقاطع فيديو YouTube، لأنها تعني أن هناك فرصة لعرض الفيديو الخاص بك على صفحة Google SERP (وليس فقط في علامة التبويب Video).

ضع في اعتبارك أن جميع أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية تسحب البيانات من محركات البحث (وليس YouTube). ومع ذلك، من خلال تجربتنا، هذه البيانات قابلة للتطبيق بشكل عام على YouTube أيضًا.

2. Ahrefs

Ahrefs هي أداة رائعة أخرى للبحث عن الكلمات الرئيسية وتوفر نفس البيانات والمحاذير مثل SEMRush.

شيء واحد يجب ملاحظته هو أن توصيل عنوان URL لـ YouTube في Ahrefs يمنحك بيانات الكلمات الرئيسية على YouTube أيضًا، بما في ذلك الكلمات الرئيسية التي يتم تصنيف مقطع فيديو YouTube الخاص بك عليها حاليًا وأي مقاطع فيديو YouTube أخرى مرتبطة به. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل لا يصدق إذا كنت تبحث عن تحسين مقطع فيديو موجود.

3. TubeBuddy

امتداد المتصفح TubeBuddy هو أداة لا غنى عنها لـ YouTube SEO. تتكامل هذه الأداة المجانية مع حساب YouTube الخاص بك وتوفر بيانات YouTube SEO شاملة، بما في ذلك:

  • أداة البحث عن الكلمات الرئيسية في YouTube
  • مترجم لعناوين وأوصاف الفيديو
  • تدقيق من أفضل الممارسات للتأكد من أن المحتوى الخاص بك معتمد من YouTube
  • اختبار A / B لعناوين وأوصاف YouTube
  • تحليلات مفصلة وإحصاءات الاستخدام

VidIQ

توفر مجموعة البحث عن الكلمات الرئيسية في VidIQ كل ما يحتاجه منشئ محتوى YouTube لعرض مقاطع الفيديو الخاصة بهم وترتيبها في نتائج بحث YouTube.

مع VidIQ يمكنك:

  • البحث عن الكلمات الرئيسية يوتيوب
  • مشاهدة علامات المنافسين
  • ترجمة الكلمات الرئيسية
  • عرض متوسط ​​المشاهدات والمشتركين
  • علامات الإكمال التلقائي

يوتيوب تحليلات

YouTube Analytics هي لوحة بحث الكلمات الرئيسية الأصلية في YouTube. إنه يوفر رؤى حول مصطلحات البحث على YouTube ويبرز أيضًا فجوات المحتوى.

تعرض لك أداة YouTube SEO هذه عمليات البحث التي يقوم بها مشاهدو YouTube ومدى شعبية كل كلمة رئيسية بالنسبة إلى الآخرين. يمكنك أيضًا الاطلاع على بيانات الموقع وبيانات الجهاز والبطاقات التي تم النقر عليها وما إذا تم استخدام الترجمة والمزيد.

جوجل Search Console

Google Search Console هي أفضل أداة لتحسين محركات البحث على YouTube لفهم كيفية أداء مقاطع الفيديو المضمنة في منشورات المدونة أو صفحات الويب في علامة تبويب الفيديو في بحث Google. يمكنك العثور على بيانات مرات الظهور والنقرات على YouTube، بالإضافة إلى معلومات SERP الأخرى ذات الصلة مثل إجمالي استعلامات البحث ومتوسط ​​الترتيب وتحديثات عنوان / وصف الفيديو والمزيد. سيخبرك أيضًا ما إذا كانت مقاطع الفيديو المضمنة الخاصة بك تتم فهرستها بنجاح.

الأسئلة الشائعة حول YouTube SEO

ما هو تحسين محركات البحث على موقع يوتيوب؟

SEO على YouTube هي ممارسة لتحسين مقاطع فيديو وقنوات YouTube لمحرك بحث YouTube بالإضافة إلى محركات البحث الأخرى مثل Google و Bing و Yahoo. باستخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة في العناوين والأوصاف والعلامات، يمكنك المساعدة في التأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube يزداد احتمال عثور المشاهدين عليها.

هل يعمل SEO حقًا على YouTube؟

نعم، تحسين محركات البحث يعمل حقًا على YouTube. لقد وجدت تجارب Hootsuite الخاصة أن التكتيكات البسيطة مثل البحث عن الكلمات الرئيسية، وتحسين عناصر الفيديو، وإنشاء فصول يمكن أن تؤدي إلى تصنيفات أعلى على YouTube.

قم بتنمية قناتك على YouTube بشكل أسرع مع Hootsuite. قم بجدولة مقاطع الفيديو الخاصة بك والترويج لها والتفاعل مع جمهورك من لوحة تحكم واحدة. اشترك مجانا اليوم.

المصدر: blog.hootsuite

شاهد المزبد:

شراء متابعين تيك توك

شراء متابعين انستقرام

شراء متابعين تويتر

شراء متابعين يوتيوب

شراء متابعين سناب شات

شراء مشاهدات يوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *