كيف تكسب المال على YouTube في عام 2023

كيف تكسب المال على YouTube في عام 2023

هل تريد أن تعرف كيف تربح المال على اليوتيوب؟ سواء كنت ترغب في بدء صخب جانبي أو اللجوء إلى YouTube بدوام كامل كرائد أعمال، فإن منشور المدونة هذا يناسبك.

 في هذا الدليل، سيتعلم منشئو المحتوى الخطوات المطلوبة لإنشاء قناة YouTube ناجحة واستثمارها. بدءًا من إنشاء القناة وإنشاء محتوى يجذب الجمهور وفهم الطرق المختلفة الخاصة بي الربح من اليوتيوب – يتم تغطية كل شيء هنا من أجلك.

استثمار مباشرة من خلال يوتيوب.

يتيح تحقيق الدخل مباشرة من خلال YouTube لمنشئي المحتوى جني أرباح من مقاطع الفيديو التي ينتجونها.

 يتوفر خيار تحقيق الدخل هذا لأي منشئ فيديو حقق أكثر من 4000 ساعة مشاهدة في الأشهر الـ 12 الماضية.

 ولكن في حين أن وقت المشاهدة أمر بالغ الأهمية، إلا أنه يعود حقًا إلى المشتركين – فزيادة عدد المشتركين تعني المزيد من الأموال.

 لبدء عملية كسب المال، يجب أن يكون لدى منشئ المحتوى ما لا يقل عن 1000 مشترك على قناته. عند استيفاء هذا الحد، يمكن لمنشئ المحتوى التقدم بطلب للحصول على حالة تحقيق الدخل من خلال YouTube. يدفع المعلنون بعد ذلك مقابل المساحة الإعلانية على مقاطع الفيديو، وتتم مشاركة الأموال مع منشئ الفيديو.

تعد عضويات قناة YouTube طريقة رائعة لكسب المال على النظام الأساسي – ومع ذلك، هناك متطلبات الأهلية. هذه الميزة متاحة لجميع القنوات التي تضم 100000 مشترك على الأقل وتسمح للمشاهدين بدفع رسوم اشتراك شهرية مقابل المحتوى الحصري للأعضاء فقط والامتيازات والمزايا الأخرى.

 لإعداد عضوية قناة، يحتاج مستخدمو YouTube إلى إضافة مكافآت يمكنهم تقديمها لأعضائهم وتعديل الإعدادات مثل نقطة السعر والإطار الزمني والمزيد. بمجرد البث المباشر، من المهم الترويج لعضوية قناتك على قناتك بالإضافة إلى منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى.

 من خلال النهج الصحيح، يمكن أن تكون عضويات قناة YouTube طريقة فعالة بالنسبة لك لبناء علاقات مع مشاهديك واستثمار قناتك.

يُعد YouTube Premium طريقة فعالة أخرى لمستخدمي YouTube لكسب المال.

 مع YouTube Premium، يدفع المشاهدون رسوم اشتراك شهرية مقابل المشاهدة الخالية من الإعلانات والوصول إلى المحتوى الحصري. على هذا النحو، يمكن لمستخدمي YouTube إنشاء محتوى يعلمون أنه سيجذب مشتركين متميزين مع الاستمرار في جني الإيرادات من مشاهدات الإعلانات على مقاطع الفيديو العادية الخاصة بهم. لتعظيم مزايا YouTube Premium، يحتاج مستخدمو YouTube إلى فهم كيفية عمل الميزة، وتحسين المحتوى الخاص بهم وفقًا لذلك، وتسويق قناتهم، والتفاعل مع جمهورهم بانتظام.

يبدأ العديد من منشئي المحتوى دون أي توقعات أو أهداف عندما يتعلق الأمر بتحقيق الدخل من قناتهم، لكن فهم مقدار ما يربحه منشئ المحتوى لكل 1000 مشاهدة على YouTube على حسابه يمكن أن يساعدهم في وضع توقعات واقعية لنمو قناتهم ودخلهم.

في المتوسط ​​، يمكن لمنشئ المحتوى أن يكسب ما يقرب من 2 إلى 5 دولارات لكل 1000 مشاهدة على YouTube.

 يختلف هذا الرقم اعتمادًا على نوع المحتوى الذي يتم إنشاؤه وموضوع الفيديو، ولكنه مؤشر جيد على ما يمكن أن يتوقعه منشئ المحتوى من قناته.

1. كن أحد شركاء YouTube.

يجب على الموسيقيين الذين يرغبون في تحقيق الدخل من خلال حساباتهم على YouTube إنشاء قناة رسمية للفنان.

 هذا لأن YouTube يتطلب التحقق من جميع القنوات التي ترغب في تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بها، وقنوات الفنانين هي النوع الوحيد من القنوات التي يمكن التحقق منها.

 للتقدم بطلب التحقق، يجب أن تستوفي القناة متطلبات معينة، مثل وجود جمهور كبير بما يكفي وإنتاج محتوى متسق. بمجرد التحقق من القناة، يمكن أن تصبح مؤهلة لبرنامج شركاء YouTube . يسمح برنامج الشركاء للمبدعين بتلقي جزء من الإيرادات المتأتية من الإعلانات الموضوعة على مقاطع الفيديو الخاصة بهم وفرص ترويجية إضافية.

يجب على غير الموسيقيين الذين يرغبون في تحقيق الدخل من قناتهم على YouTube تلبية متطلبات معينة، مثل شرط 1000 مشترك. بمجرد الموافقة، يمكن لمنشئ المحتوى البدء في جني الأموال من مقاطع الفيديو الخاصة به.

 بالإضافة إلى ذلك، يسمح YouTube للمبدعين ببيع البضائع عبر قنواتهم والانضمام إلى برنامج تابع يوفر دخلًا إضافيًا محتملًا.

للتقدم بطلب لتحقيق الدخل والبدء في جني الأموال من قناتك على YouTube، من الضروري أن يكون لديك حساب AdSense .

 هذا الحساب هو خدمة تديرها Google وتسمح لمنشئي المحتوى بتلقي مدفوعات من YouTube للأرباح الناتجة عن الإعلانات الموضوعة على مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

لإعداد حساب Google AdSense، يجب أن يكون لديك حساب Google أولاً.

 بمجرد إعداد حساب Google، يمكنك التقدم بطلب للحصول على حساب AdSense واتباع الخطوات لربط قناتك على YouTube به.

من الضروري تلبية متطلبات YouTube والموافقة على قواعدها.

 من المهم أيضًا الالتزام بسياسات YouTube وإرشاداته لضمان عدم تعرض قناتك لأي مشكلة.

لتحقيق الدخل، يجب أن تحصل على موافقة من YouTube أولاً.

 للقيام بذلك، يمكنك التقدم بطلب للحصول على حالة تحقيق الدخل. سيطلب التطبيق معلومات مفصلة عن قناتك ومحتواها، بما في ذلك الإبداع والأصالة والأصالة.

 سيتم أيضًا تقييم طلبك بناءً على المعايير التي حددتها شروط خدمة YouTube. بمجرد الموافقة على طلبك، يمكنك البدء في كسب المال من قناتك على YouTube.

عند استثمار المحتوى الخاص بك على YouTube والتقدم بطلب للحصول على حالة تحقيق الدخل من خلال برنامج الشركاء، يجب أن توافق على منح YouTube الحقوق الكاملة والملكية للمحتوى الخاص بك.

 أنت تسمح لهم بتوزيع وعرض مقاطع الفيديو الخاصة بك، وكذلك الإعلانات المضيفة التي تدر دخلاً. كجزء من هذه الاتفاقية، فإنك توافق على عدم استخدام أي مواد محمية بحقوق الطبع والنشر أو لغة مسيئة في مقاطع الفيديو الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك التأكد من مراعاة جميع سياسات وإرشادات المعلنين التي وضعها YouTube عند إنشاء المحتوى.

 قد يؤدي عدم الامتثال لهذه القواعد إلى الإزالة من النظام الأساسي أو تكون له عواقب أخرى يفرضها YouTube.

2. بيع المنتجات أو البضائع.

قد يكون تحديد ما يجب بيعه على قناة YouTube قرارًا مهمًا لمنشئي المحتوى، لأنه يتضمن الالتزام بإنتاج محتوى يجذب الجمهور ويمكن تحقيق الدخل منه.

 عند اختيار المنتجات أو البضائع المعروضة للبيع، يجب على المبدعين أن يضعوا في اعتبارهم نوع المحتوى الذي ينتهجون والجمهور المستهدف. على سبيل المثال، إذا كان منشئ المحتوى لديه قناة طبخ، فيمكنه التفكير في بيع أدوات المطبخ أو كتب الطبخ أو قمصان ذات طابع طبخ.

بمجرد اختيار المنتجات أو البضائع، يجب على المبدعين بعد ذلك تحديد كيفية الترويج لها.

 الطريقة الأكثر فاعلية للإعلان عن المنتجات هي من خلال الحملات التسويقية المتكاملة على YouTube والتي تتضمن محتوى فيديو وإعلانات.

 يمكن لمنشئي المحتوى أيضًا استخدام أوصاف قنواتهم وشاشات النهاية والميزات الأخرى لتوجيه المشاهدين إلى المنتجات التي يبيعونها. يمكن لمنشئي المحتوى أيضًا الانضمام إلى البرامج التابعة لكسب دخل إضافي من مقاطع الفيديو الخاصة بهم، مثل برنامج الأمازون التابع. يعد التسويق بالعمولة مصدر دخل إضافي رائع وسهل على YouTube.

يمكن أن يكون إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية مهمة شاقة، ولكن بمساعدة منصة التجارة الإلكترونية، يمكن أن يكون أسهل. توفر منصات التجارة الإلكترونية الأدوات اللازمة لبناء متجر وإدارة عملياته.

 إنها توفر ميزات شاملة مثل منشئي مواقع الويب وبوابات الدفع وتكامل الشحن والمزيد.

عند إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية، يجب أن يتذكر المبدعون تحسينه لجمهورهم المستهدف. وهذا يعني التأكد من أن الموقع سهل التصفح وأن محتواه جذاب وغني بالمعلومات.

 سيحتاجون أيضًا إلى التأكد من أن طرق الدفع آمنة وحماية بيانات المستخدم.

عند اختيار منصة للتجارة الإلكترونية، من المهم تحديد الأدوات التي ستكون أكثر فائدة في تحقيق النجاح. يمكن لخدمات الطباعة عند الطلب، على سبيل المثال، أن توفر لمنشئي المحتوى طريقة لعرض منتجاتهم دون الحاجة إلى الشراء المسبق وتخزين كميات كبيرة من المخزون.

 يسهّل هذا الحل الفعال والفعال من حيث التكلفة على المبدعين التركيز على إنشاء المحتوى.

تحقيق الدخل من خلال المبيعات والشراكات الخارجية.

من أكثر الطرق شيوعًا لتحقيق الدخل من قناة ما هي المبيعات والشراكات الخارجية.

 وهذا يشمل بيع المنتجات أو البضائع مباشرة، والانضمام إلى البرامج التابعة، والشراكة مع العلامات التجارية الأخرى للحصول على فرص ترويجية.

 من خلال الاستفادة من هذه الخيارات، يمكن لمنشئي المحتوى زيادة دخلهم المحتمل بشكل كبير. ومع ذلك، من المهم فهم المتطلبات وسياسات تحقيق الدخل المرتبطة بكل خيار من أجل زيادة أرباح الفرد المحتملة مع الالتزام بإرشادات YouTube.

3. التسويق بالعمولة.

يعد اختيار الشركات التابعة التي تتوافق مع اهتماماتك وقيمك جزءًا مهمًا من تحقيق الدخل من قناتك. من المهم اختيار الشركاء والمنتجات التي تتناسب مع نطاق المحتوى الخاص بك، وكذلك تلك التي تعكس قيمك الخاصة وبوصلة الأخلاق.

 من خلال اختيار شركاء مطلعين يتناسبون مع رؤيتك، يمكنك التأكد من أنك تمثل نفسك وعلامتك التجارية بشكل صحيح في السوق.

يعد العمل مع المؤثرين طريقة شائعة بشكل متزايد لمستخدمي YouTube لكسب المال وتنمية قنواتهم. يتضمن التسويق المؤثر الاستفادة من وصول الشخصيات المشهورة على وسائل التواصل الاجتماعي للترويج للمنتجات أو الخدمات.

 لإطلاق حملة مؤثرة بنجاح، يحتاج مستخدمو YouTube إلى تحديد المؤثرين المناسبين لعلامتهم التجارية، ثم صياغة عروض جذابة تجذب هؤلاء المؤثرين. يمكن أن يشمل ذلك تقديم تعويض نقدي، أو عينات مجانية من المنتجات، أو التعرض لقناة مستخدمي YouTube، أو أي مزيج من هذه الحوافز. يمكن أن يكون العمل مع المؤثرين طريقة رائعة لزيادة المشاركة وزيادة المبيعات لعملك.

يسمح YouTube لمنشئي المحتوى بتضمين روابط تابعة في أوصاف مقاطع الفيديو الخاصة بهم، مما يسمح لهم بكسب عمولة عن كل عملية شراء تتم من خلال هذه الروابط.

 هذه طريقة فعالة لمنشئي المحتوى لتحقيق دخل إضافي من مقاطع الفيديو الخاصة بهم من خلال عروض الرعاية دون الحاجة إلى الاعتماد فقط على عائدات الإعلانات.

عند تضمين الروابط التابعة في أوصاف الفيديو الخاص بك، من المهم أن تتناسب مع نطاق المحتوى الخاص بك وأن تعكس بوصلتك الأخلاقية.

 من خلال القيام بذلك، يمكنك التأكد من أنك تمثل نفسك وعلامتك التجارية بشكل صحيح عند الترويج للمنتجات أو الخدمات من خلال هذه الروابط التابعة.

تعد إضافة الروابط التابعة في تعليقات الفيديو المثبتة طريقة رائعة أخرى لتحقيق الدخل.

 تسمح هذه الطريقة لمنشئي المحتوى بكسب عمولة عن كل عملية شراء يتم إجراؤها من خلال الرابط الذي قاموا بإضافته في قسم التعليقات بمقاطع الفيديو الخاصة بهم.

لتضمين رابط تابع في تعليقات الفيديو المثبتة، يجب عليك أولاً العثور على شريك مناسب وإنشاء رابط إحالة له.

 بمجرد إنشاء رابط الإحالة، يمكنك بعد ذلك إضافته كجزء من تعليقك عند النشر على أي من مقاطع الفيديو الخاصة بك. من خلال القيام بذلك، سيتمكن المشاهدون من النقر فوق الرابط وإجراء عمليات شراء ستحصل منها على عمولات.

 عند الانتهاء بعناية، يمكن أن تكون هذه الأنواع من الرعاية مربحة للغاية.

تعد علامة التبويب مجتمع YouTube طريقة رائعة لمنشئي المحتوى للتفاعل مع جمهورهم، وعرض المحتوى الذي ينتجه، والترويج للروابط التابعة.

 يمكن تضمين الروابط التابعة في نص كل منشور أو في قسم التعليقات في المنشور. هذه طريقة رائعة لمنشئي المحتوى لاستثمار قنواتهم وتحقيق دخل إضافي من مقاطع الفيديو الخاصة بهم، مع توفير طريقة للتفاعل مباشرة مع المشتركين.

4. يتقاضون رواتبهم من قبل المعجبين.

يعتبر التمويل الجماعي وسيلة فعالة لمنشئي المحتوى لاستثمار قنواتهم على YouTube وتحقيق دخل إضافي.

 باختصار، عندما يتبرع المعجبون بأموال لدعم إنتاج المحتوى، أو للمساعدة في تمويل مشروع معين لمنشئ محتوى. يمكن تمويل المعجبين من خلال منصات مثل Patreon أو Kickstarter أو GoFundMe.

 يوفر التمويل الجماعي دخلًا قصير الأجل وطويل الأجل لمنشئي المحتوى ويسمح لهم ببناء علاقات مع معجبيهم.

عند إعداد حملة تمويل جماعي، من المهم التأكد من أنك تقدم شيئًا ذا قيمة مقابل دعم معجبيك.

 على سبيل المثال، يمكنك تقديم وصول حصري إلى مقاطع فيديو جديدة أو محتوى من وراء الكواليس وطلب التبرعات في المقابل. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إنشاء مستويات مكافآت تمنح المعجبين حوافز للتبرع بمبالغ أكبر.

 يمكن أن يشمل ذلك الوصول المبكر إلى مقاطع الفيديو أو السلع الحصرية.

تتيح دردشات YouTube المباشرة لمنشئي المحتوى التفاعل مع مشاهديهم في الوقت الفعلي.

 إحدى هذه الميزات هي YouTube Super Chat، والتي تتيح للمعجبين الدفع مقابل تمييز رسائلهم وتثبيتها في الجزء العلوي من نافذة الدردشة. من خلال هذه الميزة، يمكن لمنشئي المحتوى تحقيق دخل إضافي مع توفير تجربة فريدة لمعجبيهم.

يمكن لحملة التبرع المصممة جيدًا أن تجذب مشاعر الجمهور وتلهمهم للتبرع بالمال لدعم منشئ المحتوى المفضل لديهم. يجب أن يبدأ المنشئون بتحديد جمهورهم المستهدف ووضع هدف مالي واقعي للحملة.

 يجب عليهم أيضًا إنشاء محتوى إبداعي وجذاب يشرح الغرض من الحملة وكيفية استخدام التبرعات. أخيرًا، يجب على المبدعين التأكد من حصولهم على جميع المستندات والتراخيص القانونية اللازمة عند طلب التبرعات.

5. ترخيص المحتوى الخاص بك.

يمكن أن يكون ترخيص المحتوى الخاص بك طريقة رائعة لاستثمار قناتك وتحقيق الدخل.

 يسمح لك بحماية الملكية الفكرية لمقاطع الفيديو الخاصة بك مع إتاحتها أيضًا للاستخدام التجاري من قبل أطراف أخرى، مثل المذيعين أو خدمات البث.

واحدة من أكثر الطرق فعالية لتحقيق الدخل من قناتك على YouTube هي من خلال وسائل الإعلام التي تدفع مقابل مقاطع الفيديو الفيروسية.

 يتضمن ذلك إنشاء محتوى من المحتمل أن ينتشر على نطاق واسع، أو أن يصبح شائعًا بشكل كبير، ثم بيعه إلى وسائل الإعلام التي ستستخدمه في البرمجة أو الحملات الإعلانية الخاصة بهم. بهذه الطريقة، يمكن لمنشئي المحتوى تحقيق المزيد من الدخل من مقاطع الفيديو التي قاموا بإنشائها.

عند بيع مقاطع الفيديو سريعة الانتشار، يجب أن يكون منشئو المحتوى على دراية بشروط وأحكام YouTube

. يجب عليهم أيضًا التأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بهم تفي بجميع قوانين حقوق النشر المعمول بها والحصول على أي أذونات أو تراخيص ضرورية قبل بدء عملية ترخيص المحتوى الخاص بهم. أيضًا، يجب عليهم التأكد من إبرام عقد مع أي من وسائل الإعلام المهتمة بشراء المحتوى.

يعد التقدم بطلب للحصول على ترخيص حقوق الطبع والنشر لمقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube خطوة مهمة في حماية المحتوى الخاص بك واستثماره.

 باستخدام الترخيص الصحيح، يمكنك التأكد من عدم تمكن الآخرين من إعادة استخدام إبداعاتك الأصلية أو إعادة نشرها دون تعويضك.

قبل التقدم للحصول على ترخيص حقوق الطبع والنشر، من المهم فهم كيفية عمل حقوق الطبع والنشر وأنواع التراخيص المتاحة.

 النوع الأكثر شيوعًا من ترخيص حقوق النشر هو ترخيص المشاع الإبداعي (CC)، والذي يسمح لمنشئي المحتوى بمنح الإذن للآخرين لاستخدام أعمالهم طالما أنهم يتبعون شروطًا معينة.

 وهذا يشمل إسناد المنشئ الأصلي وعدم استخدام المحتوى لأغراض تجارية دون إذن مسبق. في حين أنه من الممكن التقدم للحصول على ترخيص CC مجانًا، إلا أن هناك أيضًا أنواعًا أخرى من تراخيص حقوق النشر التي قد تكون أكثر ملاءمة لأنواع معينة من المحتوى.

خيار آخر للمبدعين هو الانضمام إلى سوق حقوق الفيديو.

 يسمح سوق حقوق الفيديو لمنشئي المحتوى بترخيص مقاطع الفيديو الخاصة بهم للمذيعين وخدمات البث، مما يسمح لهم بكسب الإتاوات من استخدام المحتوى الخاص بهم.

 يقدم هذا النوع من الأسواق مجموعة متنوعة من المزايا التي يمكن أن تساعد منشئي المحتوى في الاستفادة من محتواهم وتحقيق أقصى استفادة من قنواتهم.

نصائح لزيادة أرباح YouTube بشكل أسرع.

هناك دائمًا مسألة تعلم كيفية زيادة إمكانات الأرباح إلى أقصى حد وزيادة دخل YouTube بشكل أسرع.

 هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكن لمنشئي المحتوى استخدامها لزيادة قاعدة اشتراكهم وجلب المزيد من الأموال، مثل إنشاء محتوى عالي الجودة، والاستفادة من عمليات التعاون، وتحسين الإعلانات.

1. ركز على أنواع الفيديو التي يسهل تحقيق الدخل منها.

عندما يتعلق الأمر بإنشاء محتوى فعال ومربح، فإن مقاطع الفيديو الإرشادية والتعليمية هي واحدة من أفضل الخيارات لمنشئي YouTube.

 يمكن أن تزود هذه الأنواع من مقاطع الفيديو المشاهدين بمعلومات مفيدة، مثل إرشادات حول كيفية القيام بشيء ما، أو نصائح حول استخدام منتج أو خدمة معينة.

 لا يساعد هذا النوع من المحتوى منشئي المحتوى على زيادة دخلهم على YouTube بسرعة أكبر فحسب، بل يمكن أيضًا أن يوفر لهم المزيد من الأرباح عندما يشتري المشاهدون المنتجات والخدمات من خلال توصياتهم.

يعد إنشاء مراجعات للمنتج خيارًا ممتازًا آخر.

 يمكن أن يساعد تقديم آراء صادقة حول المنتجات والخدمات منشئي المحتوى في جذب انتباه المشترين المحتملين وتشجيعهم على شراء المنتجات التي قاموا بمراجعتها. يمكن تحقيق الدخل من مراجعات المنتج من خلال الروابط التابعة.

تعد مقاطع الفيديو غير العلبة طريقة رائعة لعرض المنتجات وإعطاء المشاهدين نظرة من الداخل على ما يمكنهم توقع العثور عليه عند فتح صندوق عنصر جديد. 

من خلال إنشاء مقاطع فيديو unboxing، يمكن لمنشئي المحتوى تزويد العملاء المحتملين بمعلومات قيمة حول أحد المنتجات وزيادة المبيعات.

عند إنشاء مقاطع فيديو unboxing، من المهم التركيز على تزويد المشاهدين بتجربة غنية بالمعلومات ومسلية. وهذا لا يعني تضمين عناصر مرئية للمنتج فحسب، بل يشمل أيضًا تفاصيل مثل الميزات والفوائد والجوانب الأخرى التي تجعله فريدًا.

 أيضًا، يجب على منشئي المحتوى التأكد من أن الفيديو الخاص بهم مضاء جيدًا، وجودة صوت واضحة، ويقدم لقطات مقربة للمنتج حتى يتمكن المشاهدون من فهم ما يشترونه بشكل أفضل.

يعد إنشاء مقاطع الفيديو “الأفضل” طريقة رائعة لمنشئي المحتوى لعرض أعمالهم المفضلة والتفاعل مع المشاهدين.

 يمكن أن توفر هذه الأنواع من مقاطع الفيديو فرصة لتسليط الضوء على أفضل أجزاء مقطع فيديو أو سلسلة، بالإضافة إلى تقديم نظرة ثاقبة عن سبب تميز هذه اللحظات.

عند إنشاء مقاطع الفيديو “الأفضل”، من المهم مراعاة الجمهور وما يودون رؤيته في مثل هذا التجميع. يجب أن يتم تصميم المحتوى لجذب انتباه الجمهور المستهدف والتأكد من استمرار تفاعلهم.

 من المهم أيضًا التأكد من أن اللحظات المميزة ذات صلة بحيث يمكن للمشاهدين تقدير أهميتها في سياق الفيديو أو المسلسل ككل.

عند إنشاء مقاطع الفيديو “الأفضل”، بما في ذلك لقطات من وراء الكواليس أو المقابلات مع أعضاء فريق التمثيل، يمكن أيضًا إضافة طبقة أخرى من التفاعل للمشاهدين.

 يوفر هذا النوع من المحتوى نظرة ثاقبة حول كيفية إنشاء مشاهد معينة ويمنح الجماهير نظرة من الداخل على لقطات صريحة من مجموعات الإنتاج أو المواقع التي تم فيها التصوير.

 من خلال تضمين هذا النوع من المواد الإضافية، يمكن لمنشئي المحتوى منح المعجبين فهمًا أكثر تفصيلاً عن لحظاتهم المفضلة من الفيديو أو المسلسل الذي يتم تسليط الضوء عليه في “أفضل ما في الفيديو”.

YouTube Short هو أحدث ابتكارات YouTube التي تتيح لمنشئي المحتوى إنشاء مقاطع فيديو قصيرة.

 يمكن أن تصل مدة مقاطع الفيديو هذه إلى 15 ثانية وهي مصممة لمشاهدتها بسرعة وسهولة على الأجهزة المحمولة. على هذا النحو، فإنها توفر شكلاً بديلاً لإنشاء المحتوى لأولئك الذين يفضلون إنشاء أجزاء أقصر من المحتوى.

تتمثل إحدى مزايا إنشاء الأفلام القصيرة في أنها يمكن أن تساعد في زيادة نسبة المشاهدة والمشاركة في قناتك على YouTube، والتي بدورها يمكن أن تؤدي إلى المزيد من المشاهدات والمشتركين.

 والأفضل من ذلك، أعلن موقع YouTube عن خطط لتحقيق الدخل من مقاطع الفيديو هذه من خلال الإعلانات، مما يمنح منشئي المحتوى فرصة جني الأرباح من محتواهم.

2. استثمر في جودة فيديو أعلى.

يعد الاستثمار في المعدات المناسبة أمرًا ضروريًا لمنشئي المحتوى لإنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة وزيادة دخلهم على YouTube.

 يتضمن ذلك الاستثمار في الكاميرات والحوامل الثلاثية والميكروفونات والإضاءة لالتقاط أفضل جودة ممكنة للصور والصوت. يجب أن تتميز الكاميرات بقدرات بصرية ودقة متقدمة، بينما يجب أن يكون للحوامل ثلاثية القوائم أرجل قابلة للتعديل وخفيفة الوزن بما يكفي لسهولة نقلها.

يجب على منشئي المحتوى أيضًا التفكير في الاستثمار في ميكروفون عالي الجودة قادر على التقاط صوت واضح وتزويد المشاهدين بتجربة مشاهدة غامرة.

 بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد استخدام معدات الإضاءة المناسبة في ضمان إضاءة مقاطع الفيديو جيدًا وكشف جميع التفاصيل في كل مشهد بشكل صحيح.

 يمكن أن يحدث هذا فرقًا كبيرًا في قيمة إنتاج الفيديو ويمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص لمنشئي المحتوى الذين يرغبون في إنشاء مقاطع فيديو في بيئات مختلفة أو بمستويات مختلفة من الإضاءة.

أخيرًا، يعد الاستثمار في تطبيقات أو برامج تحرير الفيديو أمرًا ضروريًا لمنشئي المحتوى لإنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة تجذب المزيد من المشاهدين.

 تسمح هذه الأنواع من التطبيقات والبرامج للمستخدمين بإضافة تأثيرات وانتقالات، وضبط الألوان، وإجراء تغييرات أخرى على مقاطع الفيديو الخاصة بهم قبل نشرها عبر الإنترنت.

يمكن أن يكون إنشاء مساحة هادئة للتسجيلات جزءًا مهمًا من إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة.

 في حين أنه من الممكن التسجيل في أي بيئة، فإن وجود مساحة مخصصة مع الصوتيات المثلى يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا من حيث جودة الصوت.

 يجب تصميم مساحة هادئة لامتصاص الصوت وتقليل الصدى والضوضاء المحيطة، مما يوفر في النهاية لمنشئي المحتوى أفضل جودة صوت ممكنة لتسجيلاتهم. يمكن أن يُحدث الاستثمار في مواد عازلة للصوت، مثل الرغوة الصوتية أو مخدات الباص، فرقًا كبيرًا في صناعة مساحة تسجيل مثالية.

يعد اختيار الأصول الإبداعية مثل الموسيقى الخالية من حقوق الملكية ومقاطع الفيديو الخالية من حقوق الملكية والقوالب جزءًا مهمًا من إنشاء محتوى عالي الجودة لقناة على YouTube.

 توفر الأصول الإبداعية لمنشئي المحتوى خيارات تضيف المزيد من الذوق إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم وتجعلها تبرز من المنافسة.

 يمكن استخدام هذه الأصول بعدة طرق، مثل إنشاء مقدمات ونهايات، أو إضافة موسيقى خلفية إلى مقاطع الفيديو، أو حتى إنشاء مقاطع فيديو جديدة تمامًا باستخدام القوالب.

 تعتبر الأصول الخالية من حقوق الملكية غير مكلفة نسبيًا ويمكن أن تساعد منشئي المحتوى في إنشاء مقاطع فيديو فريدة دون كسر البنك.

3. تأكد من تحسين قناتك بالكامل.

إن مطالبة المشاهدين بالاشتراك في قناة على YouTube هي إحدى أكثر الطرق فعالية لمنشئي المحتوى لاستثمار المحتوى الخاص بهم وزيادة جمهورهم.

 يمكن أن توفر مصدر دخل إضافيًا، وتساعد منشئي المحتوى على زيادة نسبة المشاهدة، وإنشاء مجتمع متفاعل من المشاهدين الذين يستثمرون في نجاح قناتهم.

تتمثل إحدى طرق مطالبة المشاهدين بالاشتراك في إنشاء عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) في نهاية كل مقطع فيديو.

 يجب أن تكون عبارة الحث على اتخاذ إجراء قصيرة وواضحة وموجزة، وتوفر للمشاهدين طريقة سهلة للنقر على زر الاشتراك.

 يجب على منشئ المحتوى وضع عبارات حث المستخدم على اتخاذ إجراء عبر مقاطع الفيديو الخاصة بهم لتشجيع المشاهدين على البقاء ومشاهدة المزيد من المحتوى الخاص بهم.

يجب على منشئي المحتوى أيضًا تحسين الصفحة الرئيسية لقناتهم على YouTube من خلال تضمين وصف جيد الإعداد وصورة الملف الشخصي والشعار الذي يعكس بدقة موضوع قناتهم والغرض منها.

 هذا مهم لأغراض تحسين محركات البحث (SEO) وكذلك لخلق جو جذاب للمشاهدين المهتمين باستكشاف المزيد من المحتوى الخاص بهم.

يجب على منشئي المحتوى أيضًا التفكير في تزويد المشاهدين بمحتوى إضافي لتشجيعهم على الاشتراك. يمكن أن يشمل ذلك لقطات حصرية من وراء الكواليس أو مقاطع فيديو إضافية أو حتى خصومات على البضائع المرتبطة بالقناة.

 تُعد هذه الإستراتيجيات طريقة رائعة لمنشئي المحتوى لمكافأة المشتركين المخلصين والحفاظ على تفاعلهم مع قناتهم، وهي جميعها فعالة في المساعدة على زيادة الجمهور.

يجب على منشئي المحتوى أيضًا التفكير في إنهاء مقطع فيديو بإعلان تشويقي حول ما سيحدث بعد ذلك. هذه طريقة فعالة أخرى لجذب المشاهدين وإثارة اهتمامهم بالقناة.

 إن تقديم لمحة عما يخبئه الفيديو التالي للمشاهدين يشجع الجمهور على العودة ومشاهدة المزيد. تكون المقاطع المحفزة فعالة بشكل خاص عندما تتضمن تلميحًا للمحتوى القادم، مثل نظرة خاطفة على موقع أو موضوع سيتم تناوله في مقطع فيديو مستقبلي.

يُعد بناء الإحساس بالانتماء للمجتمع أمرًا ضروريًا لتنمية قناة ناجحة على YouTube وتحقيق المزيد من الأرباح. من خلال التفاعل مع المشاهدين، يمكن لمنشئي المحتوى تشكيل مجتمع نشط يشجع المشاهدة المستمرة ويدعم نمو قناتهم.

تتمثل إحدى طرق تسهيل التفاعل مع المشاهدين في الرد على التعليقات على مقاطع الفيديو.

 يمكن أن يساعد ذلك في بناء علاقة بين منشئ المحتوى وجمهورهم ويظهر للمشاهدين أنه يتم سماعهم. أيضًا، يجب على منشئي المحتوى استضافة البث المباشر أو جلسات الأسئلة والأجوبة لمنح المشاهدين فرصة للتفاعل معهم في الوقت الفعلي.

يعد إنشاء علامة تجارية معروفة أمرًا ضروريًا لمنشئي المحتوى الذين يرغبون في زيادة دخلهم على YouTube وجذب المزيد من المشاهدين.

يمكن أن يساعد تطوير هوية متسقة للعلامة التجارية منشئي المحتوى على تمييز أنفسهم عن المنافسة وخلق جو جذاب للمشاهدين. حافظ على اتساق علامتك التجارية عبر قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة – فكر في الترويج لقناتك على YouTube على Instagram أو Facebook أو TikTok أو LinkedIn أو أي قناة وسائط اجتماعية أخرى يميل جمهورك إلى استخدامها.

أحد أهم مكونات إنشاء علامة تجارية ناجحة هو إنشاء شعار YouTube لافت للنظر، وفن بانر ، ورسومات أخرى تعكس موضوع القناة والغرض منها.

 نظرًا لأن المشاهدين يدركون ذلك، فمن المرجح أن يشتركوا ويشاهدوا المزيد من مقاطع الفيديو على قناتهم، مما يؤدي إلى زيادة نسبة المشاهدة وزيادة الإيرادات.

يعد إنشاء عنوان URL مخصص على YouTube طريقة ممتازة لتسهيل التعرف على القناة وزيادة فرص عثور المشاهدين المحتملين عليها.

 من خلال تخصيص عنوان URL، يمكن لمنشئي المحتوى إبراز قناتهم عن المنافسة وتشجيع المزيد من الأشخاص على الزيارة والاشتراك. بالإضافة إلى ذلك، يسهل عنوان URL المخصص على المشاهدين تذكر اسم القناة، مما يزيد من احتمالية عودتهم لمشاهدة محتوى إضافي.

يعد إنشاء مقاطع دعائية لقنوات مخصصة طريقة رائعة لمنشئي المحتوى لإشراك المشتركين الحاليين والمشاهدين المحتملين.

 من خلال تصميم مقطعين دعائيين منفصلين – أحدهما للمشتركين والآخر لغير المشتركين – يمكن لمنشئي المحتوى جذب انتباه كلا الجماهير وتشجيعهم على مشاهدة المزيد من مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

بالنسبة لغير المشتركين، يعد إنشاء مقطع دعائي يقدم نظرة عامة على القناة ومحتواها طريقة فعالة لإثارة الاهتمام وتشجيع المشاهدين على الاشتراك.

 يجب أن يكون هذا النوع من المقطع الدعائي قصيرًا وملفتًا للانتباه، كما يجب أن يوفر للمشاهدين فهمًا سهلاً لما يمكنهم توقعه من القناة.

بالنسبة للمشتركين الحاليين، يمكن أن يكون المقطع الدعائي الذي يعرض مقاطع فيديو مميزة أو مقاطع من مقاطع الفيديو السابقة أسلوبًا رائعًا للتفاعل لأنه يذكرهم بسبب اشتراكهم في القناة في المقام الأول.

يعد إنشاء صور مصغرة لافتة للنظر لمقاطع الفيديو جزءًا أساسيًا من إنشاء علامة تجارية لقناة على YouTube وزيادة نسبة المشاهدة. الصور المصغرة هي أول ما يراه المشاهدون عند التمرير عبر YouTube، مما يجعلها مهمة للغاية من حيث جعل المشاهدين ينقرون على مقطع فيديو.

 يمكن أن يكون إنشاء صور مصغرة متميزة عن المنافسة هو الفرق بين جذب المشاهد لمشاهدة مقطع فيديو أو تخطيه تمامًا.

لإنشاء صور مصغرة جذابة، يجب على منشئ المحتوى استخدام ألوان زاهية وخطوط مثيرة ورسومات تعكس بدقة موضوع قناتهم.

 بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تحتوي الصور المصغرة على صور عالية الجودة وأن يتم ضبط حجمها بشكل مناسب بحيث تكون مرئية على جميع الأجهزة.

يعد إنشاء أدوات اشتراك قابلة للنقر في مقاطع فيديو YouTube طريقة رائعة لمنشئي المحتوى للحصول على المزيد من المشتركين وزيادة دخلهم على YouTube.

 من خلال إضافة عنصر تفاعلي إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم، يمكن لمنشئي المحتوى تزويد المشاهدين بطريقة سهلة للاشتراك والبقاء على اطلاع دائم بالمحتوى الجديد. تتيح أدوات الاشتراك القابلة للنقر في YouTube لمنشئي المحتوى إضافة عناصر تفاعلية بسهولة مثل النوافذ المنبثقة وأزرار الاشتراك إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم ببضع نقرات فقط.

يعد إصدار مقاطع الفيديو وفقًا لجدول زمني ثابت جزءًا مهمًا من تحقيق دخل على YouTube والحصول على المزيد من المشاهدين.

 من خلال توفير محتوى منتظم، يمكن لمنشئي المحتوى بناء قاعدة جماهيرية موالية والحفاظ على تفاعل المشاهدين مع مقاطع الفيديو الخاصة بهم. يساعد وجود جدول إصدار ثابت أيضًا على إنشاء القناة كمصدر موثوق للمحتوى ويسهل على المشاهدين تذكر وقت توفر مقاطع فيديو جديدة.

يتطلب إنشاء قناة يوتيوب ناجحة يتم استثمارها عملاً شاقًا وتفانيًا وفهمًا لكيفية الاستفادة من ميزات النظام الأساسي.

 من الاستثمار في جودة فيديو أعلى إلى استخدام أصول إبداعية مثل الموسيقى الخالية من حقوق الملكية ومخزون لقطات الفيديو، يجب على منشئي المحتوى مراعاة جميع الجوانب عند إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بهم. 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد تحسين قناتهم بالكامل لأغراض تحسين محركات البحث وتزويد المشاهدين بمحتوى إضافي في الحفاظ على تفاعلهم مع القناة. أخيرًا، يعد إصدار مقاطع الفيديو وفقًا لجدول زمني ثابت أمرًا أساسيًا لزيادة نسبة المشاهدة والدخل من عائدات إعلانات YouTube.

 باتباع هذه النصائح، يمكن لمنشئي المحتوى إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة تجذب المزيد من المشاهدين وتزيد من دخلهم على YouTube بشكل أسرع من أي وقت مضى.

المصدر: adobe

شاهد المزبد:

شراء متابعين تيك توك

شراء متابعين انستقرام

شراء متابعين تويتر

شراء متابعين يوتيوب

شراء متابعين سناب شات

شراء مشاهدات يوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *