العلامات التجارية على TikTok التي تفوز تسويقيًا عام 2022

لا شك أنه أصبح من الصعب على المسوقين تجاهل مدى تأثير وشعبية منصة التيك توك؛ حيث أن العلامات التجارية على التيك توك تصل إلى الجماهير صغار السن، مما يزيد من الوعي بالعلامة التجارية، ويعمل على انتشارها بشكل كبير وسريع، وذلك من خلال الاستفادة من تأثير فيديو قصير المدة.

بالطبع، من المفيد كذلك أن يكون لدى منصة التيك توك أكثر من مليار مستخدم نشط، مع معدل مشاركة مذهل يتجاوز بكثير أي موقع آخر للتواصل الاجتماعي، وفي هذا المقال سنوضح لماذا يجب عليك الاستفادة من تسويق منصة التيك توك في عام 2022، وكيف يمكن للشركات الصغيرة بناء رؤية قابلة للتطوير وممتعة وإبداعية على النظام الأساسي، سنغطي من خلال مقالنا أيضًا إحدى عشرة علامة تجارية مشهورة على TikTok.

تعرف على كيفية استخدام تيك توك للاعمال

ما هو التسويق على التيك توك؟

على الرغم من أن منصة التيك توك يظهر للجميع كونه منصة للمحتوى الغريب والمشاركات الغير مألوفة، إلا أن شعبية التيك توك ومحتواه الغني بالفيديوهات، يوفران مجموعة رائعة من الفرص للقيام بحملات تسويقية فريدة من نوعها، فيمكن للمسوقين الاستفادة من منصة TikTok في 3 مجالات رئيسية:

التسويق المؤثر

هناك طريقة مميزة للاستفادة من منصة التيك توك، وذلك من خلال التفاعل مع منشئ المحتوى المؤثرين؛ حيث أنهم يتميزون بإدراكهم التام للنظام الأساسي لمنصة التيك توك.

ومن ثم يمكنهم بسهولة تحويل الرسائل الخاصة بالعلامة التجارية الخالية من أي متعة، إلى مقاطع فيديو إبداعية ممتعة، وهذا النوع من التسويق يتميز بفاعليته الشديدة في جذب جمهور جديد، وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية المعلن عنها.

يمكنك الآن تعلم كيفية انشاء عملاء محتملين فعليا على تيك توك

المحتوى الفريد

على الرغم من أن رواد منصة التيك توك يحبون المحتوى الفريد والمبتكر، ولكن المسوق ليس بحاجة إلى قضاء الكثير من الوقت لإنشاء محتوى فريد، بل يجب عليه أن يكتشف التطبيق أولاً ويكتشف اتجاهاته، وكيف يمكن إضافة المزيد من الابتكار والإبداع والمتعة لعلامتك التجارية ويكون على معرفة بكيفية عمل فيديو مؤثر على التيك توك.

الإعلانات المدفوعة

وتُعد إعلانات التيك توك المدفوعة إضافة جديدة لنظام المنصة الأساسي، وذلك من خلال تقديم الدعم من منصة إعلانات التيك توك نفسه (TikTok For Business)، يمكن للعلامات التجارية تشغيل إعلانات خاصة أو إنشاء إعلانات للعلامات التجارية بتأثيرات الفيديو.

وعلى الرغم من أن العديد من العلامات التجارية الأولى التي انضمن إلى التيك توك كانت شركات كبيرة ومشهورة، إلا أنه لا يزال من المفيد للشركات الصغيرة أن تدرس جيدًا لما تفضل العلامات التجارية الكبرى والصغرى الانضمام إلى المنصة.

دعونا نلقي نظرة على 11 علامة تجارية تقوم بتسويق تيك توك بمحتوى مميز ابتكاري يعمل على لفت الانتباه وما هو المميز في كل علامة منهم.

تعرف على كيف تحقق الانتشار على التيك توك

أفضل 11 علامة تجارية على تيك توك

  1. The NBA
  2. Fenty Beauty
  3. Dunkin
  4. Milk Bar
  5. Chipotle
  6. Gymshark
  7. The Washington Post
  8. San Diego Zoo
  9. Duolingo
  10. Crocs
  11. Planet Money

The NBA

على عكس قناة انستغرام الخاصة بها، والتي تركز فقط على ألعاب كرة السلة وتسلط الضوء عليها، تظهر منشورات التيك توك في NBA جانبًا أفضل من المنظمة، على سبيل المثال، غالبًا ما ينشرون مقاطع فيديو للاعبين وهم يعزفون على الآلات الموسيقية أو يرقصون في الملعب أو يجيبون على أسئلة المعجبين.

ففي هذا الفيديو نرى أن سيتف كاري من غولدن ستاي ووريورز يكسر حركة من الخطوط الجانبية بعد أن يسجل زميله هدفًا في الفريق:

كذلك تحقق من هذا المونتاج الفكاهي لكريس بوش والذي يقوم فيه بقصف زملائه في الفريق بما في ذلك ليبرون جيمس طوال حياته المهنية:

ولجعل علامتك التجارية أكثر تأثيرًا على جماهير التيك توك، فيمكنك على سبيل المثال، نشر فيديوهات مضحكة للنوادل وهم يرقصون على حساب التيك توك، مما سيجعل المتابعين يظنون أن المطعم به موظفين سعداء لطيفين، مما سيعمل على تحفيزهم وتزيد رغبتهم في الذهاب إلى المطعم لتناول الطعام وتصوير أنفسهم وهم يستمتعون بتجربة تناول الطعام في مطعمك.

ما نحب:

على الرغم من أنك قد تتوقع أن يركز الدوري الأمريكي للمحترفين بشكل أكثر جدية على الإحصائيات والألعاب، إلا أنه يستخدم التطبيق للتخفيف من جدية العلامة التجارية، وجعل الرياضيين يظهرون بشكل أكثر مرح وقابلية للارتباط بالجمهور، وبالرغم من أن مقاطع الفيديو لازالت تروج لكرة السلة، إلا أنها تتناسب أيضًا مع المشاركات المضحكة الأخرى التي تتم على منصة التيك توك.

تعرف على 15 فكرة محتوى تيك توك للشركات

Fenty Beauty

فينتي بيوتي تُعد من أكثر أنواع المحتوى شيوعًا على منصة التيك توك وهو من البرامج التعليمية والتي تتناول دروس المكياج بالتفصيل، وذلك من خلال عرض اختبارات على جودة المنتجات ومدى فاعليتها.

ما نحب:

مقاطع الفيديو المستندة إلى المحتوى التعليمي يمكن أن تكون مناسبة للكثير من العلامات التجارية، فمثلًا يمكن لمتجر ملابس أن يوضح كيفية تصميم قطع معينة من الملابس، كذلك يمكن لمتجر أجهزة توضيح كيفية بناء شيء ما أو كيفية طلاء جهاز ما، حتى صالة الألعاب الرياضية يمكن أن تقدم فيديو توضيحي حول كيفية استخدام أجهزة مختلفة.

ابدأ الآن بالعصف الذهني لجميع الطرق التي يمكن لشخص ما من خلالها التمتع بخدماتك أو استخدام منتجاتك، إذا تمكنت من تقسيم المحتوى إلى خطوات لا تزيد مدتها عن 60 ثانية، وإنشاء فيديو تعليمي مميز على التيك توك.

Dunkin

علامة دانكن من أوائل العلامات التجارية التي توظف التسويق المؤثر على منصة التيك توك، وذلك من خلال الشراكة مع النجم Charli D’Amelio.

معًا، تمكنوا من اطلاق عناصر جديدة قائمة في دانكن وتعاونوا في الكثير من مقاطع الفيديو، وبعد نشر محتوى حول الشراكة شهدت دانكن ارتفاعًا بنسبة 57% في تنزيلات التطبيقات وزيادة المبيعات بنسبة 20% لجميع أنواع القهوة الباردة.

ومع ذلك، إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى الشراكة مع تيكتوكر شهير لتنجح علامتك التجارية، فأنصحك بإعادة التفكير مرة أخرى، فعندما يتعلق الأمر بالتسويق المؤثر، فإن الترابط أكثر أهمية من الوصول.

فبدلاً من الشراكة مع مؤثر يعتمد فقط على مقاييس الغرور، فابحث عن المؤثرين الصغار الذين لديهم جمهور متخصص يتوافق مع جمهورك، ولقد أظهرت الدراسات أن المؤثرين الذي لديهم أقل من ألف متابع يلقون تفاعلاً كبيرًا من المؤثرين الآخرين والأكثر شعبية.

ما نحب:

يسلط هذا المثال الضوء على قوة التسويق المؤثر على التيك توك، من خلال الشراكة مع المؤثرين، ودانكن تستفيد من التسويق الشفهي خلال بناء قاعدة اجتماعية.

تعرف على ما هو التيك توك؟ وكيف يعمل ؟ كل ما تحتاج لمعرفته

Milk Bar

تُعرف العلامة التجارية “Milk Bar” كونها عبارة عن سلسلة مخابز تعمل بشكل استثنائي في الاستفادة من ميمات التيك توك الشهيرة والتنسيقات والصوت، إليك “Milk Bar” والذي يضع دورة على اتجاه الفيديو (هل سبق لك أن كنت في حالة حب؟).

فالتيك توك يجعل من السهل إضافة الموسيقى إلى مقاطع الفيديو والي قد تنتج عن اتخاذ بعض الإجراءات القانونية مع شركات الموسيقى الكبرى، وربما هذا هو السبب في أنه يكاد يكون من المستحيل التمرير عبر التيك توك دون رؤية المستخدمين يرقصون أو يحركون الشفاه مع الموسيقى.

ما نحب:

المشاهدون يحبون رؤية العلامات التجارية تنضم إلى الاتجاهات الحالية أو تبتكر اتجاه خاص بها فريد من نوعه، وفي الوقت الذي تبدأ العلامات التجارية بفهم سياسة النظام الأساسي لمنصة التيك توك ستتمكن بسهولة من خوض التحديات الشائعة، وفي حالة عدم تأكدك من كيفية البدء، أنصحك بالتحقق من صفحة اكتشاف التيك توك والتي ستمنحك الإلهام.

للاطلاع على خدماتنا لزيادة متابعين-مشاهدات-لايكات التيك توك اضغط هنا.

Chipotle

علامة تشيبوتل انضمت إلى التيك توك سنة 2018، ووضعت العلامة معيارًا مميزًا لكيفية قيام العلامات التجارية بتنمية وجود علامتها التجارية مع إشراك مجتمع التيك توك بطريقة ممتعة ومميزة.

تختار تشيبوتل أجواء غير رسمية، وغالبًا ما نجدها تنشر تحديات الرقص والمحتوى الذي يفضله المعجبون، مثل مقاطع الفيديو للأشخاص الذين يشاركون وصفات تشيبوتل المفضلة لدى المعجبون.

تشيبوتل يعرض لقطات من وراء الكواليس من أفراد الطاقم الحقيقيين في مطابخها، يمكنك التحقق من هذا الفيديو والذي يعرض بأسلوب مدونة الفيديو، لموظفة سابقة في تشيبوتل تعيد النظر في وظيفتها وتجري مقابلات مع زملائها في العمل:

ما نحب:

إذا كنت بحاجة إلى طريقة مبتكرة لنشر الوعي بالعلامة التجارية بسرعة، فقد يكون تدوين ملاحظة من تشيبوتل ومشاركة لقطات أنيقة من وراء الكواليس تجربة رائعة، أيضًا، لقد اعتمد على المدافعين عن علامتك التجارية الذين قد يكونون على استعداد لمشاركة تجاربهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

Gymshark

علامة جيمسمك شارك واحدة من العلامات التجارية الرائدة في مجال اللياقة البدنية على التيك توك؛ حيث وصلت إلى 2 مليون متابع في ستة أشهر فقط، وعلامة جيمسمك شارك توفر احتياجات عشاق اللياقة البدنية من خلال نشر تحديات التمرين والرحلات الصحية الملهمة وفكاهة اللياقة البدنية ذات الصلة التي تجعل صالة الألعاب الرياضية تشعر بأنها أكثر تميزًا وجاذبية.

وتُعد واحدة من أبرز الحملات الترويجية للعلامة التجارية جيم شارك كانت عبارة عن تحدي تغيير حياتك في 66 يوم، والإعلان يسلط الضوء على حقيقة أن الأمر يستغرق فقط 66 يوم لتشكيل عادة، ولقد قدم العديد من التيك توكر فيديوهات لرحلة التمرين الخاصة بهم بهدف الفوز بعضوية Gymshark، ولقد حققت الحملة نجاحًا ساحقًا، وهاشتاج #Gymshark66 حقق 193 مليون مشاهدة.

ما نحب:

التحديات على التيك توك تُعد واحدة من أكبر الاتجاهات على منصة التيك توك، ولذلك تعتمد عليها العلامات التجارية لتسريع نموها، وتتمكن بسهولة من التواصل مع ملايين المستخدمين على التطبيق، فالآن فكر في إنشاء تحد خاص بك لتتمكن من الانتشار سريعًا على التيك توك.

The Washington Post

كانت صحيفة واشنطن بوست واحدة من أوائل الشركات التي تبنت العلامة التجارية تيك توك، وقد يتوقع الأشخاص الذين لم يشاهدوا مقاطع الفيدو الخاصة بهم محتوى استقصائيًا أو جادًا، والمثير للدهشة أن الصحيفة تستخدم حسابها في الواقع لنشر محتوى كوميدي عن آخر الأخبار العاجلة.

تتناسب مقاطع الفيديو هذه تمامًا مع المنظومة الأساسية للتيك توك، لأنها مضحكة وفي ذات الوقت تشتمل على أغرب المؤثرات الخاصة في التيك توك، ولقد تم التحقق من هذه المسرحية الهزلية حول قسم العلاقات العامة في دلتا إيرلاينز الذي يكافح من أجل كتابة بيان صحفي حول متغير دلتا كوفيد – 19:

صحيفة واشنطن بوست تعرض كيف يمكن للعلامات التجارية أن تنجح على التيك توك، وذلك من خلال التحدث مباشرة إلى جمهورها المحدد – المشاهدين الشباب الذين يرغبون في الضحك.

نظرًا لأن صحيفة The Post لديها تاريخ طويل من الصحافة الرائدة والحائزة على جوائز والصحافة الفكرية، فقد يجذب هذا النهج الكوميدي أيضًا القراء الشباب الذين يرغبون في متابعة الأخبار ولكنهم اعتادوا على القلق من أن المحتوى من صحيفة ما سيكون متقدمًا جدًا أو بعيدًا عن الاتصال بالنسبة لهم.

ما نحب:

على الرغم من سمعتها في الصحافة الجادة، إلا أن صحيفة واشنطن بوست لم تخجل من تيك توك، إذا كانت علامتك التجارية تعمل في مجال النشر أو الأوسط الأكاديمية أو الصناعات المماثلة، فقد يكون اختبار استراتيجية فيديو تظهر جانبك الأخف تجربة مثيرة للأهتمام، وقد يجعل المحتوى علامتك التجارية أكثر قدرة على استقطاب الجماهير ولفت انتباه الكثير من الجماهير الجديدة.

تعرف على أفضل 100 هاشتاج لـ TikTok

San Diego Zoo

الجميع يحب الفيديوهات اللطيفة، ويستفيد حساب التيك توك الخاص بحديقة سان دييغور بهذا الأمر كثيرًا؛ حيث أن استراتيجية حديقة الحيوان بسيطة: انشر مقاطع فيديو لحيوانات لطيفة مع موسيقى ممتعة، ومع أكثر من 2 مليون معجب، كيف يمكن لأي شخص التوقف عن متابعتهم بعد رؤية الفيديو الرائع للباندا الحمراء؟

إذا لم يكن هذا الأمر كافي للفت انتباهك؟ فلقد قامت حديقة الحيوان أيضًا بأداء حسابات أخرى صديقة للحيوانات، مثل مونتيري أكواريوم:

ما نحب:

هذا مثال رائع على كيفية قيام علامتين تجاريتين متشابهتين بالترويج المتبادل باستخدام ميزات التيك توك، بسبب استراتيجية وضع العلامات في حديقة الحيوان، وقد يشاهد هذا الفيديو من قبل محبي الحوض وحديقة الحيوان، بهذه الطريقة، وقد يكتسب أتباع حديقة الحيوان المزيد من الاهتمام بالحوض والعكس صحيح.

دوولينجو

تشتهر منصة التيك توك بالمحتوى الغير تقليدي الغريب، وقد تمكنت العلامة التجارية دوولينجو بشكل فعال استغلال مساحة في هذا الصدد، وتستمر العلامة التجارية في الانتشار وزيادة الشهرة بسبب مقاطع الفيديو المضحكة والعصرية والفوضوية أيضًا التي تضم منتجاتها “Duo The Owl”، يمكن رؤية الثنائي وهما يرقصان على الصوت الشعبي ويضيفان تعليقات ساخرة إلى أخبار الثقافة، ويقفزان على أحدث الاتجاهات.

ولقد نجحت طرائف Duo في إضفاء الطابع الإنساني على العلامة التجارية وتجسيد صوتها البارع للعلامة التجارية، والذي يكون مفيدًا أيضًا عند الرد على تعليقات التيك توك.

ما نحب:

يشكل صوت علامتك التجارية كل تفاعل لديك عبر الانترنت- من مقاطع الفيديو التي تنشئها إلى مدى الاستجابة للتعليقات، ولقد قامت دوولينجو بتشكيل صوت علامة تجارية قوي تستخدمه في سرد قصص مسلية لا تنسى.

تعرف على كيفية اعداد الحساب والخصوصية لحساب تيك توك

Crocs

بالرغم من أن علاقة الكراهية مع التماسيح حقيقية جدًا، إلا أنها علاقة حب عميق للعلامة التجارية كروكس على التيك توك، وتتضمن استراتيجيتها الفائزة الموسيقى الأصلية وعلامات التصنيف الخاصة بالعلامة التجارية، كذلك تعتمد العلامة التجارية على المحتوى الترفيهي والملون.

ومع ذلك فإن كروكس تتألق حقًا في السخرية من ذاتها، وتصوير القبح لأحذيتها، فإنهم يميلون إلى ذلك من خلال نشر مقاطع فيديو ودروس تعليمية حول كيفية تصميم أحذيتهم بالإكسسوارات وروح الدعابة الرائعة.

ما نحب:

لا أحد يحب العلامة التجارية التي تأخذ نفسها على محمل الجد، في نهاية المطاف، يكون المشترون أشخاصًا، وليس روبوتات ببطاقات ائتمان، وروح الدعابة والفكاهة هما المكونات اللذان من خلالهما يتم إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية، وبناء الترابط والتواصل مع جمهورك.

Planet Money

كوكب المال عبارة عن بودكاست من خلال الإذاعة الوطنية العامة (NPR) مع شعار- “الاقتصاد شرح”، ومن الصعب أن تتخيل علامة تجارية تغطي مثل هذا الموضوع الخطير (والمعقد) على منصة مرادفة للمحتوى الهزلي والقابل لمقاطع الفيديو الخفيفة، لكن Planet Money تمكنت من بث مقاطع الفيديو التعليمية بدوران مسلي.

من التضخم إلى التحكم في الإيجار، لا يوجد موضوع يمثل تحديًا كبيرًا بالنسبة لكوكب المال، للتخلص منه بطريقة إبداعية مبتكرة وفكاهية، لا تصدقني؟ ما عليك سوى إلقاء نظرة على هذه المسرحية الفكاهية الهزلية التي تشرح كيف تجني البنوك المليارات من رسوم السحب على المكشوف، والتي تبدأ برجل يحاول شراء بوريتو:

ما نحب:

إذا كنت تشعر أن علامتك التجارية (خطيرة) للغاية بالنسبة لمنصة التيك التوك، فقم بتدوين ملاحظة “Planet Money” وتعامل مع علامتك التجارية، أو المحتوى الخاص بك، من زاوية مختلفة، قد تجد أن إضافة مقدار من الفكاهة هو فقط ما تحتاجه لتنجح في انتشار علامتك على المنصة.

للاطلاع على خدماتنا لزيادة متابعين-مشاهدات-لايكات التيك توك اضغط هنا.

قد يهمك ايضا:

كيفية استخدام تيك توك للاعمال

كيف تعمل خوارزمية تيك توك

كيفية الربح من التيك توك ب8 افكار سهلة

افضل 15 فكرة لانشاء محتوى يحبه المتابعون على تطبيق التيك توك

تعرف على افضل الاوقات لنشر بوستات على التيك توك

افضل هاشتاج تيك توك لعام 2022

كيف تحقق الانتشار على التيك توك

كيف أصبح تيك توك منصة تسوق؟

طرق زيادة التفاعل على التيك توك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *